شريط الأخبار

الأسرى يعيدون وجبات الطعام غدا تضامناً مع قطاع غزة

04:05 - 17 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، بأن الأسرى في سجون الاحتلال أعلنوا غدا الاحد يوما تضامنين مع المواطنين في قطاع غزة واستنكاراً للعدوان الإسرائيلي وللمجازر الدامية التي ترتكبها حكومة إسرائيل بحق قطاع غزة.

وقال ناصر أبو حميد ممثل أسرى عسقلان، إن الأسرى أعلنوا إعادة وجبات الطعام وإعلان الحداد في كافة السجون والامتناع عن مرافق العمل والخروج إلى الساحة؛ استنكارا للعدوان الهمجي.

وذكر أبو حميد أن "رسالة باسم كافة الأسرى أرسلت إلى مدير السجون العامة عبر خلالها الأسرى عن سخطهم وغضبهم من العدوان الإسرائيلي بحق سكان قطاع غزة واعتبروا أن هذا العدوان سيترك أثرا كبيراً على واقع الأسرى في السجون الذين لا يمكن ان يقفوا صامتين إزاء ما يجري من إراقة دماء الأطفال والنساء في قطاع غزة".

واعتبر الأسرى، ان العدوان الإسرائيلي يستهدف المشروع الوطني الفلسطيني والوحدة الوطنية ولوضع عراقيل أمام التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة للاعتراف بدولة مراقب.

ومن جهة أخرى، أعلن ممثل أسرى سجن "عوفر" شادي شلالدة ان رد الأسرى على العدوان الإسرائيلي هو قيامهم بإنشاء قسم الوحدة الوطنية وهو قسم 15 والذي يشمل كافة الفصائل.

وعبر الاسير محمود غلمة عن شعور الأسرى في سجن عوفر بالانتصار على السجان في هذه الخطوة وتحقيق انجاز مهم في إعادة وحدة الأسرى رغماً عن إرادة إدارة السجون.

وقال غلمة:" إن توحيد صفوف الحركة الأسيرة هو مشروع وطني لرص الصفوف وإعطاء رسالة إلى كافة الأطراف لتجاوز كل الخلافات وإنهاء الانقسام ومن اجل الوقوف في وجه التحديات الخطيرة التي تستهدف شعبنا الفلسطيني على يد الاحتلال".

انشر عبر