شريط الأخبار

مطالبة الأونروا بتوفير الوقود لكهرباء غزة

02:50 - 17 تموز / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

طالبت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالقيام بمسؤولياتها وواجباتها العادية والطارئة في قطاع غزة، وتوفير الوقود لمحطة توليد الكهرباء بعد أن تقلصت كمياته لصعوبة إدخالها عبر مصر.

وقالت الدائرة في بيان لها اليوم السبت إن الظروف الطارئة بغزة تستوجب من الأونروا القيام بمهام غير عادية، ومضاعفة جهودها في تقديم الخدمات اللازمة للاجئين في القطاع، لأن هذه مسئولية إنسانية تتحملها كمنظمة دولية مخصصة لإغاثة الشعب الفلسطيني.

ودعت "أونروا" للأخذ على عاتقها تأمين وصول الوقود المصري والقطري والأوروبي عبر ناقلاتها الخاصة وإيصالها إلى محطة كهرباء غزة، وجميع مخابز القطاع ومستشفياته.

وناشدتها بزيادة المخصصات المالية والتموينية للفئات الأكثر حاجة من اللاجئين، وتبكير تسليمها لهم، نظرًا لعدم قدرتهم على الحصول على أي دخل أو عمل مؤقت في ظروف العدوان الإسرائيلي القائم.

وشدد على ضرورة تلمس "أونروا" لحاجات اللاجئين في القطاع، والوقوف إلى جانب سكانه في هذه الظروف العصيبة، لأن الدور الإنساني لا يتوقف عند فئة دون أخرى، مؤكدة على ضرورة تكاتف الجهود الإنسانية الدولية لنجدة أهالي غزة من العدوان الغاشم.

انشر عبر