شريط الأخبار

القيادي المدلل: التلويح الإسرائيلي بشن هجوم بري على غزة حرب نفسية

11:47 - 17 تموز / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل، جهوزية مقاتلي سرايا القدس والمقاومة لمواجهة أي حرب برية إسرائيلية على قطاع غزة، مقللاً في الوقت نفسه من هول تلويح قادة الاحتلال بشن هذا الاجتياح.

ونوه المدلل في تصريحات لوكالة فارس إلى أن التلويح بشن عملية برية للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة يأتي في سياق الحرب النفسية التي تُشن على المقاومة التي أبدعت في الرد داخل عمق الكيان.

وقال:" العدو يشن حرباً نفسية على المقاومة الفلسطينية بتداول وسائل إعلامه نبأ تحضيرات جيشه لهجوم بري من خلال تحريك الآليات الحربية لحدود القطاع، والحديث عن مصادقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية على استدعاء 75 ألفاً من جيش الاحتياط".

وأشار إلى أن وسائل الإعلام العبرية المختلفة تداولت استدعاء ضباط وجنود الاحتياط للخدمة وفق الأمر رقم 9، والذي يتضمن استدعاء هذه القوات للعمل في خدمات الدعم القتالي وفي الجبهة الداخلية ومساعدة السكان، فهو يكون حسب القانون مناطاً بالحكومة ووزير الحرب.

وبيّن المدلل، أن الأمر الذي يتضمن استدعاء قوات جيش الاحتياط للخدمة في جبهة القتال يحمل رقم 8، ولا يمكن بحسب القانون أن يتم هذا الاستدعاء، إلا بعد موافقة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، وهو الأمر الذي  لم يعلن عنه.

وشدد القيادي في الجهاد، على أن جيش الاحتلال يسعى لإنهاء جولة القتال الحالية عند هذا الحد، في محاولةٍ للتقليل من خسائر الجبهة الداخلية، وهو في سبيل ذلك يمارس الحرب النفسية.

انشر عبر