خبر عقب التصعيد « الإسرائيلي » .. نصرالله يطالب العرب بوقف إمدادات البترول عن الغرب

الساعة 05:03 ص|17 نوفمبر 2012

بيروت

طالب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قادة العرب بدعم غزة والضغط على الغربيين عبر توقف إمدادات النفط للدول الغربية لدفعها إلى إيقاف عدوان الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعا السيد نصرالله في كلمة له مساء الخميس، التي تربطها علاقات مع الولايات المتحدة والغرب إلى الضغط من خلال النفط للمساعدة في وقف الهجمات الجوية الإسرائيلية على شعب غزة، مضيفاً أن ما يوقف العدوان هو موقف حقيقي للدول العربية والإسلامية لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، مشددا على ان هذه الدول قادرة ان تفرض على أميركا لتفرض على "إسرائيل" وقف عدوانها على غزة. 

وأشار إلى انه: "يبقى الرهان الأساسي على إرادة الشعب في غزة وإرادة المقاومة وما يدعونا إلى الثقة أن في غزة مقاومة لديها من الحكمة والشجاعة والصلابة ما يؤهلها لمواجهة بهذا المستوى الكبير والخطير والحاسم". 

وأشار نصرالله إلى أن "الإسرائيلي فوجئ اليوم بصواريخ "فجر 5" على تل أبيب وهذا تطور كبير جدا في تاريخ الصراع" مضيفا: " المقاومة تستطيع اليوم أن تطلق صواريخ على تل أبيب له بعد عسكري بمعنى أفق المعركة". 

وحول دور الدول العربية شدد على ان المطلوب اليوم هو إرادة العمل: " أن تتعاون كل الحكومات العربية والإسلامية من أجل تمكين القطاع المجاهد من تحقيق الانتصار وإفشال المخطط الإسرائيلي بالحد الأدنى".