خبر اليوم.. أردوغان يبحث مع مرسي بالقاهرة العدوان « الإسرائيلي » على غزة

الساعة 03:29 ص|17 نوفمبر 2012

وكالات

قال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، إنه سيبحث مع الرئيس محمد مرسى، خلال زيارته للقاهرة، غدًا الهجوم الوحشي "الإسرائيلى" على غزة، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني في القطاع.
 
وأضاف أردوغان، في تصريحات للصحفيين اليوم، في اسطنبول، "سنعقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً غداً بالقاهرة لمناقشة الموضوع وإعلان موقفنا".
 
وأوضح أنه سيجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما مساء اليوم، لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة، ولوضع حد للغارات "الإسرائيلية" على غزة.
 
وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أنه سيجرى كذلك اتصالات هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وكذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنفس الغرض.
 
وأكد أردوغان قائلا، "لا توجد أي مساع لحكومتنا من أجل إجراء أي اتصالات مع "إسرائيل"، وأنه لا توجد علاقات ما بيننا"، مشيراً إلى أن العدوان "الإسرائيلى" على غزة من أجل الانتخابات القادمة كما فعلت عندما قطعت محادثات السلام مع سوريا وشنت هجوما على غزة عام "2008".
 
وطالب أردوغان مجلس الأمن الدولي والقوى المهيمنة على الأمم المتحدة بإدانة "موقف إسرائيل العدواني ومطالبة "إسرائيل" بوقف هجماتها بشكل فوري".