شريط الأخبار

سلسلة غارات عنيفة على القطاع بينهم مواقع حكومية ومسجد

03:49 - 17 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قصفت قوات الإحتلال الإسرائيلي في ساعات الفجر الاولى اليوم السبت، عدد من الاهداف في كافة أنحاء قطاع، ياتي ذلك بعد ثلاثة أيام من العدوان المتواصل على أبناء قطاع غزة.

وافاد مراسلنا أن الطائرات الحربية قصفت مقر الجوزات ومدينة عرفات للشرطة مركز شرطة شمال القطاع ومقر شرطة دير البلح كما أغارت على منزل مهجور بمحيط مسجد عباد الرحمن الذي قصفته بخمس صواريخ من الطائرات الحربية بمخيم البريج،  كما وأغارت على محررة نتساريم  بمدينة غزة وكانت في ذات الوقت الزوارق الحربية تطلق نيرانها تجاه شاطئ مخيم النصيرات وسط القطاع واستهدافت عدة مناطق غرب مدينة غزة بأراضي خالية لم تسفر عن وقوع اصابات غارة صهيونية جديدة إلى الشرق من شمال القطاع دون وقوع اصابات وغارة صهيونية على مدينة رفح وغاراة صهيونية على مقر للشرطة بدير البلح وسط قطاع غزة.

وقدر مراسلونا الغارات التي توالت على القطاع في ساعات الليل الاخيرة بـ"60" غارة من الطائرات الحربية f16.

 وفي ذات السياق استشهاد المواطن محمد أبو مسامح متأثر بجراحه في القصف الذي استهدف مجموعة من المواطنين بمدينة دير البلح ليرتفع عدد الشهداء إلى 31 شهيد منذ بداية العدوان الغاشم على قطاع غزة.

 وكانت قد قصفت المحافظة الوسطى (البريج - المغازي- النصيرات- دير البلح) بعدد هائل من الصواريخ وغالباً ما كانت في اراضي  خالية.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا لاحد عناصر كتائب القسام بخربة العدس شمال مدينة رفح ومسجد عباد الرحمن ومنزلا لعائلة الأشقر في مخيم البريج ما ادي الى اصابة خمسة مواطنين.
وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على أراض زراعية في بيت لاهيا وجباليا شمالي قطاع غزة و أرضا خالية ببلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس دون وقوع إصابات.
وشنت طائرات الاحتلال نحو عشرين غارة على منطقة الأنفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر جنوب مدينة رفح.
واستهدفت هذه الغارات أنفاقا أرضية في مناطق الشعوت ويبنا والعبد جبر وبوابة صلاح الدين والبرازيل وحي السلام ، دون أن يرد عن وقوع إصابات.
وارتفع عدد الشهداء الى ثلاثين شهيدا بعد سلسلة غارات ليلية ادت الى استشهاد ستة فلسطييين بينهم اربعة في استهداف قيادي ميداني في كتائب القسام في مخيم المغازي مع ثلاثة مواطنين بينهم شقيقه وارتفع عدد الجرحي الى نحو 300 جريح.

وافاد الناطق بإسم وازرة الصحة د. أشرف القدرة اصابة 11 مواطنا جراحهم بين متوسطة وطفيفية جراء الغارات التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على وسط قطاع غزة وتم نقل المصابين الى مستشفى شهداء الاقصى لتلقي العلاج



انشر عبر