شريط الأخبار

نتنياهو مرتبك وأدخل "إسرائيل" في نفق مظلم وسيخسر الانتخابات

11:58 - 16 تموز / نوفمبر 2012

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

لأول مرة في تاريخ المقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان دخل الخوف والرعب عملياً إلى قلوب المغتصبين الصهاينة بعد سقوط صواريخ المقاومة في مدينة تل الربيع والقدس المحتلة ما أحدث حالة من الاندهاش لدى قادة الكيان الصهيوني من قوة رد فصائل المقاومة.

المختص بالشأن الإسرائيلي أكرم عطا الله أكد أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية مندهشة ومرتبكة بشكل كبير من طبيعة رد فصائل المقاومة على اغتيال نائب قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام أحمد الجعبري ووصول صواريخ المقاومة إلى عاصمة دولة الاحتلال الاقتصادية والسياسية "تل أبيب" وعاصمة فلسطين الأبدية القدس المحتلة.

وأوضح عطا الله في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، مساء اليوم الجمعة، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أدخل نفسه و"إسرائيل" في نفق مظلم لا يستطيعان الخروج منه إلا بتحقيق الأهداف الصهيونية التي لم يتحقق منها أي هدف حتى اللحظة.

وقال :"المشهد داخل دولة الاحتلال تشوبه حالة من الاندهاش والارتباك لرد المقاومة ووصول الصواريخ للقدس وتل الربيع –تل أبيب-، مبيناً أن حكومة نتنياهو المغامرة إذا استمرت بنفس الطريقة دون تحقيق أهداف ستخسر الكثير خاصة في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وأضاف أن الأحزاب المعادية لبنيامين نتنياهو كحركة ميرتس الصهيونية اعتبرت دخول نتنياهو في معركة من هذا النوع مع قطاع غزة بأنها مغامرة كبيرة مست في أمن دولة الاحتلال خاصة بعد قصف القدس و"تل أبيب".

وتسأل المختص في الشأن الإسرائيلي :"ماذا سيقول نتنياهو للمغتصبين الإسرائيليين في حال خرج من النفق دون تحقيق أهداف المعركة؟.

وأشار،إلى أن انسحاب نتنياهو من المعركة التي فتحها مع المقاومة الفلسطينية الآن يعتبر هزيمة ثقيلة جداً ومن الممكن أن تتسبب في خسارته في الانتخابات القادمة، وإذا استمر في دخول النفق أكثر فأكثر فإنه سيدخل "إسرائيل" في مأزق أكبر، لافتاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يدرك بأن المقاومة الفلسطينية بغزة تمتلك الكثير من المفاجآت خاصة بعد تصريح أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وعن توقعه لحرب برية في قطاع غزة بين عطا الله بأن "إسرائيل" وقادة الاحتلال يدركون بأن المقاومة بغزة لم تعد كما كانت عام 2008-2009 حيث أنها تمتلك صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ فجر وكورنيت وغيرها من المفاجآت التي تحدثت عنها فصائل المقاومة، قائلا :" رغم عدم توقعي بشن الحرب البرية إلا أن نتنياهو يتميز بالمغامرات وقد يغامر لعدم تحقيق الأهداف حتى اللحظة.

 

انشر عبر