شريط الأخبار

سفير مصر بلبنان يتوقع هدنة بين إسرائيل وحماس

06:35 - 16 آب / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

توقع السفير المصري في لبنان أشرف محمد حمدي إبرام هدنة بين حركة حماس وإسرائيل قريبا.

وقال حمدي، لمراسل وكالة الأناضول للأنباء في بيروت، إن "هذه الهدنة ستكون ملزمة خصوصا في ظل الأحداث الخطيرة التي تمر بها المنطقة حاليا."

وأضاف السفير المصري أن التشاور حول توقيع الهدنة "سيتم خلال زيارة  رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان غدا الى القاهرة" لوقف التصعيد الخطير الذي قامت به إسرائيل بعدوانها على قطاع غزة.

وأشار إلى أن زيارة أردوغان لمصر تأتي في سياق استكمال التواصل المتين بين القيادتين المصرية والتركية، خصوصا بعد الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس المصري الى تركيا مؤخرا، فضلا عن زيارة وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو الى مصر الأسبوع الماضي .

وأضاف السفير المصري أن الموضوع السوري سيكون على طاولة المباحثات بين أردوغان والرئيس المصري لاسيما بعد اعتراف تركيا بالائتلاف السوري المعارض الذي ولد في الدوحة كممثل شرعي ووحيد للشعب السوري .

وأكد حمدي أن مصر رحبت بهذا الائتلاف، ولم تعترف به كممثل شرعي ووحيد للشعب السوري حتى الآن، مشيرا إلى أن هذا الموضوع مازال قيد البحث والنقاش في مصر .

وحول زيارة رئيس الحكومة المصرية هشام قنديل لقطاع غزة اليوم بعد العدوان الإسرائيلي، شدد حمدي أن الزيارة كانت "ناجحة جدا ومثمرة"  من حيث دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

 

انشر عبر