شريط الأخبار

هيئة علماء لبنان تدعو "للجهاد" ضد إسرائيل

04:09 - 16 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

دعت هيئة علماء المسلمين في لبنان علماء المسلمين إلى الحث على الجهاد لنصرة قطاع غزة الذي يواجه عدوانا إسرائيليا مستمرا منذ مساء الأربعاء الماضي.

وفي بيان أصدرته اليوم : "الرد على العدوان الصهيوني ينبغي أن يكون مكافئاً له بكل ما يستطاع من قوة، وهذا يرتب على علماء المسلمين أن يرفعوا أصواتهم عاليا بتحريض المؤمنين على القتال، وأن يقوموا كل من موقعه بحشد الطاقات المعنوية والمادية لا سيما في بلاد الشام ومصر المجاورة لفلسطين، لنصرة أبطال غزة ودعم صمودهم حتى يردّوا جيش العدوان الصهيوني الغادر مدحوراً، ويمنعوه من تحقيق أهدافه الإجرامية".

وأضاف البيان: "سحقاً للعدوان الهمجي الغاشم، وتحية للمجاهدين البواسل في غزة وفي كل فلسطين الذين ينفرون خفافاً وثقالاً دفاعاً عن الأرض والعرض والمقدّسات وعن كرامة الأمّة كلها واضعين أنفسهم ودماءهم وما يملكون في سبيل الله تعالى وعلى طريق التحرير والنصر". 

واعتبرت الهيئة في بيانها أن "دماء المسلمين واحدة من سوريا وفلسطين والعراق إلى بورما وأفغانستان"، وقال: "لا يجوز أن يقوم الفلسطينيون وحدهم بواجب الجهاد وتقعد سائر شعوب الأمة عن نصرتهم".

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة حتى عصر اليوم إلى 22 شهيدا، وأكثر من 250 مصاباً بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين.

انشر عبر