شريط الأخبار

مظاهرات حاشدة بالضفة تضامنا مع غزة

02:11 - 16 تموز / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

شارك الالاف في مسيرات حاشدة بمدن الضفة الغربية بعد ظهر اليوم تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي راح ضحيته 20 مواطنا وعشرات الجرحى حتى الآن.

ففي مدينة رام الله، خرجت مسيرة حاشدة من مسجد البيرة الكبيرة عقب صلاة الجمعة، وجابت شوارع عديدة وسط هتافات تطالب بالانتقام والرد على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي مدينة الخليل، خرجت مسيرة حاشدة من مسجد الحسين باتجاه دوار المنارة بمشاركة عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي (البرلمان الفلسطيني)، إضافة إلى نواب وممثلين عن فصائل فلسطينية مختلفة.

وقال الدويك في تصريحات صحفية إن "المقاومة الفلسطينية قادرة على رد العدوان بعزيمتها وصبرها"، وأثنى الدويك على الموقف المصري من العدوان على غزة، وزيارة رئيس الوزراء المصري إلى قطاع غزة اليوم.

ووصل عاطف سيد الأهل، سفير مصر لدى إسرائيل، إلى القاهرة، أمس، بناءً على قرار مرسي بسحب السفير من تل أبيب؛ احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي نابلس، شارك بضعة آلاف من المتظاهرين في مسيرة انطلقت من مسجد النصر باتجاه دوار الشهداء رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس وصور الشهيد أحمد الجعبري القيادي بكتائب عز الدين القسام الذي اغتالته إسرائيل مساء الأربعاء الماضي.

واعتبر محمد دويكات ممثل القوى والفصائل في مسيرة نابلس أن الشعب الفلسطيني "المنتفض بالضفة ضد الاحتلال ومستوطنيه وضد العدوان يؤكد وحدة الضفة الغربية وقطاع غزة رغم الانقسام السياسي".

وأضاف أن "الدم الفلسطيني بدأ يكتب نهاية دولة الاحتلال الإسرائيلي التي اخترقت كافة المواثيق والمعاهدات الدولية".

من جانبه اعتبر ياسر منصور عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس السكوت الدولي والأمريكي على العدوان "وصمة عار في جبينه"، مطالبا في تصريحات لمراسل الأناضول الدول العربية بأخذ "موقف حازم من دولة الاحتلال واغلاق سفارتها ومكاتبها بتل أبيب".

انشر عبر