شريط الأخبار

مرسي: ثمن استمرار الاعتداء على غزة سيكون باهظًا

01:54 - 16 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

جدد الرئيس المصري محمد مرسي وقوف بلاده إلى جانب قطاع غزة في العملية العسكرية المتواصلة ضده لليوم الثالث على التوالي، مؤكدًا أن "مصر اليوم مختلفة عن مصر الأمس"، "والثمن سيكون باهظًا" في حال استمرار العدوان.

وأضاف مرسي عقب أدائه صلاة الجمعة في مسجد فاطمة الشربتلي، اليوم، بحي التجمع الخامس (شرق القاهرة)، مخاطبًا إسرائيل دون أن يذكرها بالاسم، مكتفيًا بوصفها بالمعتدين: "نؤكد لهم أن الثمن سيكون باهظًا لاستمرار العدوان، وعليكم تحمّل المسؤولية".

ووسط هتافات من الحضور: "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود"، قال مرسي: "أقول لهؤلاء باسم الشعب المصري كله إن مصر اليوم مختلفة عن مصر أمس، وعرب اليوم مختلفون عن عرب الأمس، أقول بكل ثقة إن مصر لن تترك غزة لوحدها، وأمام هذا العدوان نقول للمعتدي لن يتحقق لكم سلام بالعدوان ولن تنالوا خيرًا على هذه الأرض بالعدوان، إن الحرب لا تؤسس الاستقرار أبدا.. وأن هذه الدماء ستكون لعنة عليكم".

وتابع: "المصريون دومًا يحبون السلام ولم يستعمروا أحدًا، لكنهم كانوا دوما قادرين على صد العدوان وحماية الأرض والعرض، نحن كما كنا ومازلنا، بل نحن أشد حرصًا لنكون درعًا واقية لأمتنا العربية والإسلامية، وقد ذهب اليوم وفد رسمي لنعلن بوضوح تضامننا مع أهل غزة لنعلن أن ما يصيبهم يصيبنا، وأن الدماء التي تسيل من أجساد أطفالهم فكأنها تسيل من أطفالنا".

انشر عبر