شريط الأخبار

قنديل من غزة: لن تتوقف جهود مصر من أجل الهدنة

11:14 - 16 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن رئيس الوزراء المصري هشام قنديل خلال زيارته إلى قطاع غزة ان القيادة المصرية لن تتوانى عن تكثيف جهودها من أجل وقف العدوان وتحقيق الهدنة واستمرارها.

وقال قنديل، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الفلسطيني إسماعيل هنية، إن "الهدف من هذه الزيارة التي كلفني بها الرئيس المصري محمد مرسي، كأول رئيس مدني، ليست مجرد إظهار للدعم السياسي ولكنها وقوف ودعم للشعب الفلسطيني على الأرض".

وتابع: "جئت ومعي مسؤولين من وزارة الصحة لبحث أوضاع الشعب الفلسطيني، وهذه الزيارة سيعقبها مجيء وفود أخرى رسمية وغير رسمية، ومصر الثورة لن تتوانى عن تكثيف جهودها لبذل الغال والنفيس وتحقيق الهدنة واستمرارها حتى يتحقق السلام العدل الشامل والكامل وتقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وأوضح قنديل الذى بدا متأثرا من زيارة مستشفى الشفاء في قطاع غزة، أن "فلسطين هي الدولة الوحيد في العالم التي تحت الاحتلال وتحت الحصار وما شاهدته اليوم في غزة لا يمكن السكوت عنه ويجب أن يتوقف العدوان وعلى إسرائيل أن تحترم المعاهدات والمواثيق التي وقعت عليها".

ووجه قنديل رسالة إلى الشعب الفلسطيني قال فيها "يجب على الشعب الفلسطيني بكل فصائله أن يتوحد الآن فإن قوة الشعب الفلسطيني في توحده، والقضية الفلسطينية ليست قضية فرد أو مجموعة بل انها قضية الأمة الإسلامية وجميعنا نقف ورائكم".

 

انشر عبر