شريط الأخبار

جنود الاحتلال يختبئون في المراحيض من صواريخ المقاومة

12:02 - 16 حزيران / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

عبر العديد من عائلات الجنود "الإسرائيليين" المتواجدين على الجبهة الجنوبية، عن قلقهم بعد إصابة ثلاثة جنود "إسرائيليين" في إحدى القواعد العسكرية بأشكول، متهمين الجيش بعدم توفير أماكن محصنة لهم داخل القواعد العسكرية.

ونقلت إذاعة الجيش "الإسرائيلي" عن شقيقة أحد الجنود 'الإسرائيليين" مناشدتها للقيادة الجيش "الإسرائيلي"، بضرورة تسريح شقيقها من الخدمة، في أحد المواقع العسكرية القريبة من حدود غزة خوفاً على حياته، قائلة:" لقد فقد أحد أفراد عائلتي في مواجهة سابقة، وأنا لا أريد أن أفقد شقيقي في هذه المواجهة".

وأضافت:" أخي متواجد داخل خيمة غير محصنة في قاعدة عسكرية جنوبي إسرائيل، وقيادة القاعدة لا توفر لهم أي أماكن محصنة للاختباء أثناء سقوط الصورايخ، ويقولون لهم عند سماع صفارات الإنذار عليكم الاختباء داخل الحمامات الموجودة في القاعدة ".

وتابع قائلة:" أنا أشعر أنهم تركوهم في القاعدة ليتم اصطيادهم كالبط، فظروف خدمتهم غير مناسبة، وأنا أطالب بتسريح جميع الجنود، لأنني لا أعتقد أنه يوجد من يريد الوقوف أمام عائلة إسرائيلية، ليخبروهم بمقتل أحد أبنائهم".

ويبدو أن الخوف والهلع طال فئات أخرى من المجتمع الإسرائيلي، حيث أشتكى الصم من عدم قدرتهم على سماع صفارات الإنذار، وهم يرون الجميع من حولهم يهربون، وتكون ردات فعلهم بناءً على ما يرونه بأعينهم، ويتهمون الجبهة الداخلية بالتقصير بحقهم.

انشر عبر