شريط الأخبار

هنية : شعبنا قادر على الصمود اكثر مما صمد في الحرب الماضية

06:41 - 15 كانون أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


أكد رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية أن دماء القائد أحمد الجعبري وأبناء شعبنا الفلسطيني الزكية لن تذهب هدراً وستكون سببا في دورة حضارية جديدة للأمة الإسلامية.

وقال هنية خلال خطاباً له عقب العدوان الصهيوني على غزة، :" الاحتلال الصهيوني اعتاد الغدر والقتل والاغتيال وهذا الاغتيال الذي راح ضحيته احمد الجعبري امتداد لسلسلة الاغتيالات لكبار قادة المقاومة الفلسطينية والتي راح ضحيتها عدد كبير منهم.

وأضاف :"الاحتلال الصهيوني ارتكب جريمة الاغتيال بحق القائد أحمد الجعبري بعد ارتكابه مجزرة حي الشجاعية، قائلاً :"الاحتلال يعتقد واهما أن هذه المجازر تضرب معنويات وتحط من معنويات المقاومة وأنه يوجه ضربات مؤلمة للشعب الفلسطيني باغتياله قادة المقاومة وهذا وهم والتاريخ أثبت عجز الاحتلال في كسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة".

وأوضح هنية بأن الشعب الفلسطيني في الحرب الصهيونية الماضية عام 2008-2009 صمد في وجه آلة القتل الصهيونية لمدة 22 يوماً بشكل متوالي"، مشدداً على أن شعبنا اليوم وبعد ثلاث سنوات من الحرب قادر على الصمود أكثر وأكثر مما صمد في الحرب الماضية.

وعبر هنية عن ترحيبه وتقديره للقرارات التي أصدرها الرئيس المصري محمد مرسي بهذه السرعة العالية، مؤكداً بأن مصر ليست كالسابق فإن القرارات تعبر عن روح الثورة المصرية التي شبت في وجه الظلم والطغيان.

ودعا رئيس حكومة غزة القيادة المصرية بفتح معبر رفح بشكل كامل أمام لبضائع والأفراد.

انشر عبر