شريط الأخبار

حرب رموز دينية في غزّة

03:13 - 15 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ردت كتائب عز الدين القسام، على العملية التي قامت بها اسرائيل، والتي أطلقت عليها اسم "عمود السحاب"، بإطلاق وابل من الصواريخ، باتجاه مدن وبلدات إسرائيلية.  

وأطلقت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، على عملية إطلاق الصواريخ تجاه الأراضي الإسرائيلية اسم "حجر سجّيل".

يذكر أن "حجر سجيل"، يرمز إلى الأحجار التي حمى بها الله الكعبة والمظلومين أبان الحملة التي شنها "أبرهة الحبشي" على مكة المكرمة، وورد ذكر ذلك الحجر في "سورة الفيل"، بقوله تعالى" بسم الله الرحمن الرحيم، "أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ، أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ، وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ، تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ، فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ".

 فيما يرمز تعبير "عامود السحاب"، الذي يرد في الكتب المقدّسة، "الإنجيل" و"التوراة" و"الزبور"، إلى الحماية التي "سيوفرها الرب لبني إسرائيل" ضد أعدائهم.

وذكر الكتاب المقدس "التوراة"، في سفر الخروج، الاصحاح "13"، الصفحة 21 – 22، أن الرب كان يسير أمام جماعة بني إسرائيل، على شكل عمود سحاب في النهار، كي يهديهم، أما في الليل، فكان يتحول الى عمود نار، كي يضيء لهم.

انشر عبر