شريط الأخبار

مشعل لأهل غزة: اثبتوا وقاتلوا كرجل واحد واحسنتم بتشكيل غرفة عمليات واحدة

01:31 - 15 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن المقاومة الفلسطينية هي مَنْ ستردع إسرائيل وليس العكس، مشددًا على أن أيام إسرائيل على الأرض الفلسطينية "باتت معدودة".

وقال مشعل، في كلمة له أمام مؤتمر الحركة الإسلامية، في الخرطوم: "اليوم يقول قادة إسرائيل إنهم يعاقبون المقاومة الفلسطينية بهذه الضربات ومن أجل ترميم قوة الردع الإسرائيلية.. لا توجد قوة في العالم تردع أصحاب الأرض الحقيقيين، كل القوى العسكرية في العالم لا تستطيع ردع الشعوب الحرة أبدًا".

وأضاف "أحمد الجعبري (القيادي بالقسام الذي اغتالته إسرائيل أمس) ارتقى شهيدًا وزرع في الأرض الفلسطينية، وأنتم أيها الصهاينة راحلون منها إن شاء الله، المقتول باقٍ والقاتل راحل، ونحن الذين سنردعكم بإذن الله".

وتابع: "الجعبري عاش بطلا ومات بطلا، نحن أبناء فلسطين دربنا درب الشهادة وهذا مصدر فخرنا وعزنا"، متسائلا باستنكار: "منذ متى تتحرر الأوطان بدون دماء الشهداء؟، منذ متى تأتي العزة بدون الأرواح الذكية؟".

وشدد على أن أيام إسرائيل على أرض فلسطين باتت معدودة، وقال أيامكم أيها الصهاينة على أرضنا كانت بالنسبة لنا معدودة قبل ثورات الربيع العربي، فماذا سيكون حالكم بعد الربيع العربي؟"

وأضاف: "نقول للصهاينة: عجباً لكم، ما أحمقكم، إن البنية الحقيقية للمقاومة الفلسطينية هي أبناء فلسطين، هي العقل الفلسطيني، هي القلب الفلسطيني، هي الإرادة الفلسطينية".

انشر عبر