شريط الأخبار

11 شهيداً منذ الصباح يرفع العدد إلى 19 شهيداً وأكثر من 150 جريحاً منذ بدء العدوان

01:00 - 15 كانون أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


ارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ عصر الأربعاء إلى تسعة عشر فلسطينياً بينهم القيادي في كتائب القسام أحمد الجعبري، وأكثر من 150 إصابة بينهم حالات خطيرة جداً وأكثر من 30 في غرف العناية المكثفة.

وأفاد مراسلنا أن ثلاثة شهداء من عائلة ناصر قضوا في غارة اسرائيلية استهدفت منزلهم في شارع السكة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بينهم شقيقين واصابة ستة من افراد العائلة بينهم ثلاثة اطفال.

وأعلنت المصادر الطبية عن اسماء الشهداء وهم : الشقيقان طارق جمال ناصر وعدي جمال ناصر في شارع السكة والطفل فارس البسيوني في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وإصابة نحو عشرين مواطناً بجروح مختلفة.

وفي وقت سابق أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية مساء الخميس ، عن استشهاد الطفلة الرضيعة حنين طافش (10 شهور)، متأثرة بجروح أصيبت بها ظهر اليوم خلال تواجدها في منزلها بحي الزيتون في مدينة غزة.

وكانت الطفلة الرضيعة قد أصيبت ووالدتها، إثر قصف الاحتلال بطائرة إف 16 لحي الزيتون في مدينة غزة، مشيرا إلى أن والدة الطفلة لا زالت ترقد بإحدى مشافي غزة لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة، أن عدد الشهداء في ارتفاع في ظل استمرار العدوان الصهيوني على غزة.

وأفاد مراسلنا أن المواطن مروان ابو القمصان 25 عاماً استشهد نتيجة غارة صهيونية في منطقة العامودي شمال قطاع غزة، وتم نقله الى مستشفى الشفاء، فيما استشهد الطفل وليد العبادلة ثلاثة سنوات متأثراً بجراح اصيب بها في غارة سابقة شرق خانيونس.

وقد أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد مواطنين وإصابة آخر بغارة إسرائيلية على شارع السكة شمال القطاع، وهم خالد أبو النصر و راني حماد، وقد وصلا مستشفى كمال عدوان شمال القطاع جثتين هامدتين.

كما استشهد صباح هذا اليوم، ثلاثة مقاومين من كتائب القسام هم: حابس حسن مسمح (29 عاما)، وهشام محمد الغلبان (25 عاما)، ووائل حيدر الغلبان (28 عاما) في غارة صهيونية شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، حيث تعرضوا لصاروخ أدى إلى تمزيق أجسادهم إلى أشلاء، وقد نقلوا إلى مستشفى ناصر بالمدينة.

ووفقاً للناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة فإن الشهداء هم :القائد القسامي أحمد سعيد خليل الجعبري، (52 عاماً)، ومرافقه محمد حامد صبحي الهمص، (28 عاماً)، والمجاهد محمد هاني إبراهيم كسيح، (18 عاماً), والمجاهد عصام محمود أحمد أبو المعزه، (19 عاماً)، والسيدة هبة عادل المشهراوي (ترك)، (19 عاماً)، والطفلة رنان يوسف عرفات، (3 أعوام), والطفل الرضيع عمر جهاد المشهراوي، (11 شهراً)، والمسن محمود أبو صواوين " 65 عاما"، وحابس حسن مسمح 29 عام، ووائل حيدر الغلبان 28 عام، 11"، هشام محمد الغلبان 25 عاماً، وخالد أبو النصر و راني حماد.

انشر عبر