شريط الأخبار

الدويك يدعو لمسيرات شعبية بالضفة الغربية نصرة لأبناء القطاع

03:06 - 15 تشرين أول / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

طالب رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك ونواب الضفة الغربية المحتلة الشعب الفلسطيني بالخروج في مسيرات احتجاجية ضد العدوان على قطاع غزة.

وأكد الدويك - في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن الاحتلال حالياً يعمل على تصدير أزماته الداخلية إلى الساحة الفلسطينية عن طريق التصعيد في القطاع والضفة، معبرين عن إدانتهم الشديدة لما يحدث في القطاع من قصف همجي وعدوان غاشم".

وناشد الدويك والنواب الإسلاميين دولة مصر أن يكون لها دور بارز في إيقاف العدوان والقصف ووقف سفك دماء الأبرياء في غزة، داعين دول الربيع العربي وجامعة الدول العربية أن يكون لهم أفعال حقيقية وعدم الاكتفاء بعقد القمم والاجتماعات وإصدار بيانات الشجب والاستنكار.

وحث الدويك والنواب الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على التوحد ورصّ الصفوف وعدم الفرقة لصد العدوان عن غزة وحماية المواطنين هناك، مؤكدين على ضرورة أن تكون الوحدة الوطنية عنوان المرحلة الحالية. مشددين على أن قادة الأحزاب الإسرائيلية ما زالوا يستخدمون الدماء الفلسطينية لشراء أصوات الإسرائيليين في الانتخابات البرلمانية المنوي إجراءها في الفترة المقبلة.

ورحب دويك والنواب بالقرار المصري بسحب سفير مصر من الكيان الإسرائيلي، واعتبروا ذلك خطوة إيجابية على طريق ردع الاحتلال، مطالبين الدول العربية التي تقيم علاقة مع الاحتلال بخطوات مشابهة.

انشر عبر