شريط الأخبار

قوي سياسية موريتانية تدين الهجوم الإسرائيلي على غزة

02:14 - 15 كانون أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


دعا محمد غلام ولد الحاج الشيخ، الأمين العام للرباط الوطني لمقاومة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة العالم الإسلامي،  إلي "هبة شعبية و رسمية توقف العدوان على غزة و تثار للشهيد القسامي أحمد الجعبري و تعيد للأمة هيبتها".

واستنكر ولد حاج الشيخ- و هو أيضا نائب رئيس حزب "تواصل" ذي التوجه الإسلامي- في بيان توصلت الأناضول لنسخة منه قتل القائد الميداني لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أحمد الجعبري، مطالبا الشعب الموريتاني إلي "الارتقاء  إلي مستوي الحدث والتحرك الفاعل من اجل استنكار الجريمة".

وقال إن "روح الربيع العربي يجب أن تتحرك وأن يستعيد الناس روح المبادرة والفعل لمواجهة الغطرسة الصهيونية".

وفي ذات السياق طالب حزب "الصواب" الأنظمة العربية في مصر و تونس "التي جاءت تعبيرا عن الإدارة الشعبية لمواطنيها إلي اتخاذ مواقف حازمة اتجاه العدوان الصهيوني الغاشم و المتكرر".

وأضاف الحزب في بيان أنه "لم يعد مقبولا من مصر بعد هذه الحادثة أقل من سحب اتفاقية السلام مع إسرائيل التي كبلت مصر و أخرجتها من دائرة الصراع العربي-الصهيوني"، على حد قول البيان.

وكانت مصر قد سحبت سفيرها في إسرائيل مساء اليوم احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة التي راح ضحيته 9 فلسطينيين وأصيب 88 آخرين بجراح ما بين المتوسطة والخطيرة.

وشنت إسرائيل ما يقارب من  57 غارة على أنحاء قطاع غزة منذ عصر اليوم الأربعاء حتى منتصف ليل الأربعاء الخميس.

انشر عبر