شريط الأخبار

نتنياهو يطلع أوباما هاتفيا على العملية العسكرية في غزة

12:53 - 15 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أجرى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي مساء الأربعاء اتصالا هاتفيا مع رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما لاطلاعه على العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل منذ عصر الأربعاء على قطاع غزة والتي أطلقت عليها "عمود الغيمة".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو أعرب عن "تقديره العميق لأوباما لدعمه حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها من هجمات المنظمات الارهابية في قطاع غزة".

وأشارت كذلك إلى أن نتنياهو تحدث أيضا مع نائب الرئيس الامريكي جو بايدن وكذلك مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين أشتون "ليوضح موقف إسرائيل".

واستشهد 9 فلسطينيين وأصيب 88 آخرين بجراح ما بين المتوسطة والخطيرة جراء سلسلة غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة في اليوم الأول من العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل على القطاع لاستهداف قادة الفصائل والتي أطلقت عليها "عامود الغيمة".

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن "حصيلة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة حتى نهاية اليوم الأربعاء 9 شهداء و88 إصابة كلها ما بين المتوسطة والخطيرة".

وأوضحت وزارة الصحة في تصريحها أن من بين الشهداء 3 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 4 إلى 12 عام بالإضافة لمسن يبلغ من العمر 65 عاما وسيدة، مشيرة إلى وجود 10 نساء و15 طفل من بين المصابين.

وشنت إسرائيل ما يقارب من  57 غارة على أنحاء قطاع غزة منذ عصر اليوم الأربعاء حتى منتصف ليل الأربعاء الخميس.

انشر عبر