شريط الأخبار

محلل: نتنياهو سيكتفي بالغارات ولن يشن حرباً برية على القطاع

10:55 - 14 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

أوضح المختص في الشأن الإسرائيلي المحل أكرم عطا الله، بأن رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو سيكتفي بالغارات على الأهداف المحددة وفقاً للخطة الصهيونية ولن يشن حرباً برية على القطاع.

وأكد عطا الله في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، مساء اليوم الأربعاء، أن المقاومة الفلسطينية هي التي ستحدد طبيعة الجولة القادمة من الصراع مع العدو الصهيوني وليس قادة الاحتلال وفقاً لطبيعة ردها على اغتيال القائد القسامي أحمد الجعبري.

وأضاف عطا الله :"قادة الاحتلال الصهيوني راضون تماماً عما نفذه الجيش الصهيوني من اغتيال القائد القسامي أحمد الجعبري وعن قصف مواقع مهمة للمقاومة الفلسطينية كما يدعي الاحتلال"، قائلاً :"نتنياهو الآن سيذهب إلى الانتخابات وهو يحمل رضا الجمهور الصهيوني.

وقال عطا الله :"العدو الصهيوني لن يشن حرب برية على قطاع غزة فهي –الحرب البرية-  مستبعدة تماماً من قاموس نتنياهو قبل "الانتخابات" ولكن ستكون من أولوياتها إذا استخدمت المقاومة الفلسطينية صواريخ قوية وقامت برد قوي على اغتيال الجعبري القيادي البارز في كتائب القسام".

وأضاف :"نتنياهو الآن سيخرج للجمهور الصهيوني ويقول لهم :"قتلت الكابوس الذي يلاحقكم وأحد كبار المجرمين والمسئول الأول عن صفقة الجندي جلعاد شاليط والمسئول عن تنفيذ العديد من العمليات داخل "إسرائيل" وبهذا سيكون له خزينة كبيرة من الأصوات التي ستؤهله لتولي رئاسة الحكومة من جديد.

ومن الجدير ذكره أن الانتخابات الصهيونية ستكون في بداية شهر يناير المقبل ويحظى نتنياهو بأغلبية وفقاً لتقارير صهيونية.

وكانت القناة العاشرة الصهيوني قد كشفت في السابق عن السيناريو العسكري المحتمل ضد قطاع غزة في حال تواصل إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية من قطاع غزة، ومن ضمن هذا السيناريو تنفيذ عمليات برية محدودة لها زمان ومكان محدد كعملية الرصاص المصبوب، وكان هذا السيناريو السابع من ضمن السيناريوهات العسكرية المحتملة.

انشر عبر