شريط الأخبار

وزير الصحة بغزة : 8 شهداء و64 إصابة جراء العدوان حتى الآن

10:30 - 14 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد وزير الصحة بغزة د. مفيد المخللاتي أن التصعيد الهمجي الذي قامت به قوات الاحتلال (الإسرائيلي) أسفر حتى مساء اليوم إلى ارتقاء (8) شهداء و (64) إصابة.

وأشاد وزير الصحة خلال جولته مع الوفد المصري بقسم الاستقبال والطوارئ بمجمع الشفاء الطبي بوفد اتحاد الصيادلة العرب، مؤكدًا على صمود الشعب الفلسطيني تجاه ترسانة العدو.

وطمأن المخللاتي الوفد على الوضع العام بقطاع غزة، مشددًا على أن القطاع الصحي جاهز لأي طارئ يحدث في المنطقة.

وحول جاهزية الوزارة للتصدي للعدوان، أكد الناطق باسم الوزارة د. أشرف القدرة على جاهزية المستشفيات والطواقم الطبية والاسعافية للتعامل مع المتغيرات الميدانية جراء التصعيد المستمر حتى اللحظة وفقاً لقدراتها الاستيعابية.

وأشار إلى أن لجنة الطوارئ العليا التي يترأسها وزير الصحة د.مفيد المخللاتي اطمأنت مباشرة على التجهيزات المطلوبة لمواجهة العدوان.

وقال "التئمت اللجنة مجدداً اليوم لدراسة الوضع الميداني والاطمئنان على جاهزية أقسام الاستقبال والطوارئ وغرف العمليات والعناية المركزة وما هو متاح لديها من أدوية، ومستهلكات طبية، كذلك عمل المولدات الكهربائية والرصيد المتبقى من الوقود اللازم لتشغيلها".

بدوره، أكد نقيب الصيادلة المصريين د. محمد عبد الجواد أنه ومن بداية جولة التصعيد قام بعدت اتصالات للعمل على توفير وفد من الأطباء المصرين الجراحين.

وأشار إلى أنه خلال 24 ساعة القادمة ستكون الأمور جاهزة لوصول وفد الجراحين إلى قطاع غزة لتقديم العون اللازم لأطباء فلسطين.

وقال عبد الجواد "ما يؤلمني ويؤلم زملائي إننا كعرب لا نؤدي الواجب المفروض علينا تجاهكم، وقد أكد أن مصر ساهمت في الماضي مما يعانيه القطاع الآن ولكنها عادة لأمجادها من جديد".       

انشر عبر