شريط الأخبار

7 شهداء وعشرات الجرحى وغارات متواصلة على قطاع غزة

05:28 - 14 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

استشهد 8 مواطنين وأصيب عشرات الجرحى مساء اليوم الأربعاء, جراء استهداف قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ارض خالية بالقرب من دوار الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وقال الناطق وزير الصحة بالحكومة الفلسطينية بغزة مفيد المخلالاتي :"إن حصيلة ضحايا العدوان هي 8 شهداء و 40 جريحًا أغلبهم من الأطفال.

وأفادت مصادر لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية أنه عرف من بين الشهداء طفلة تبلغ عام ونصف تدعى رنين يوسف عرفات، والشهيد محمد هاني الكسيح 20 عاماً.

وكان قد أستشهد في وقت سابق من مساء اليوم مواطنين شرق حي الشجاعية نتيجة أستهداف قوات الإحتلال لموقع يتبع الداخلية التابعة للحكومة بغزة وقد وصلا مشفى الشهداء أشلاء متفحمة.

وارتقى في قصف اخر شرق مدينة جباليا مواطنين اخرين جراء استهدافهما بصاروخ من طائرات الإستطلاع "الإسرائلية".

واستشهد في وقت سابق من اليوم القائد العام لكتائب القسام أحمد الجعبري إضافة لمرافقه محمد الهمص إضافة لاصابة العديد من المواطنين جراء عملية الإغتيال الجبانة التي نفذتها قوات الإحتلال.

واستشهد الشاب عصام محمد أبو النعزة (28عاماً)  جراء استهداف دراجته النارية بالقرب من دوار الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وقالت صحيفة معاريف العبرية إن الجيش أطلق على عمليته ضد غزة اسم "الغيمة الماطرة"، وذكر الناطق باسم الجيش أن رئيس هيئة الأركان بني غانتس يقود العملية بنفسه من مقر قيادة الأركان في "تل أبيب".

وأغارت طائرات الاحتلال على عدة أهداف، بينها منزل قرب فندق الأمل غرب مدينة غزة، وموقع القادسية للتدريب التابع للقسام غرب خانيونس جنوب القطاع.

كما أغارت طائرات الاحتلال على منزل بحي الصبرة وسط مدينة غزة وعلى حي الزيتون شرق المدينة.

انشر عبر