شريط الأخبار

حماس ترهن تهدئة غزة بالتزام "إسرائيل" وتستبعد حربا جديدة

03:20 - 14 كانون أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


رهنت حركة حماس اليوم الأربعاء نجاح تفاهمات التهدئة الجديدة مع "إسرائيل" بالتزام الأخيرة بها، مستبعدة في الوقت ذاته شن "إسرائيل" حربا جديدة على القطاع.

وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس إن موقف الفصائل الفلسطينية في غزة يقوم على الالتزام بتهدئة مقابل التزام "إسرائيلي" كامل بها وهذا معيار نجاحها.

وأضاف البردويل أنه في حال تكرر العدوان الإسرائيلي فان للمقاومة الحق في الرد على ذلك وهذا محل إجماع لدى جميع الفصائل الفلسطينية.

وساد الهدوء مجددا قطاع غزة منذ أمس الثلاثاء بعد تدخلات مصرية نجحت في إنهاء أربعة أيام من التوتر مع إسرائيل خلفت مقتل سبعة فلسطينيين وجرح 45 آخرين مقابل إصابة 8 "إسرائيليين" بجروح بينهم 4 جنود.

واستبعد البردويل إقدام "إسرائيل" على شن عملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة رغم تهديد كبار المسئولين "الإسرائيليين" بذلك للرد على هجمات الفصائل المسلحة.

وقال البردويل إن الاحتلال الصهيوني لا يريد أن يتورط بمغامرة في غزة لأنها تهدد إنجازاته فيما يتعلق بالتحضير إلى الانتخابات البرلمانية المبكرة باعتبار أن المغامرة قد تنجح وقد تفشل.

وأضاف أن المقاومة الفلسطينية أثبتت أن لها تأثير كبير جدا وكذلك لا يوجد غطاء عربي ولا غطاء مصري للعدوان على غزة وبالتالي نحن لا نخشى مطلقا أي حرب جديدة".

انشر عبر