شريط الأخبار

الوزير عطا الله أبو السبح: ملف الأسرى لم يحظ بالاهتمام المطلوب

10:37 - 13 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال وزير الأسرى الفلسطيني عطا الله أبو السبح، اليوم الثلاثاء، إن "ملف الأسرى الفلسطينيين لم يحظ بالاهتمام المرجو رغم أن هناك ما يقرب من 4 آلاف و600  أسير في السجون الاسرائيلية بعضهم صدر بحقه أكثر من حكم بالسجن مدى الحياة".

وفي بيان لوزارة العدل التونسية اليوم، دعا أبو السبح عقب لقائه بوزير العدل التونسي نور الدين البحيري بمقر الحكومة التونسية بالعاصمة، إلى "مساندة الجانب الفلسطيني في فضح تجاوزات قوات الاحتلال الاسرائيلية تجاه الأسرى والتعريف بقضيتهم العادلة في المحافل الدولية".

من جهته عبر وزير العدل التونسي عن "استعداد تونس للتنسيق مع الجانب الفلسطيني في كل تحرك يهدف إلى رفع المظلمة عن الأسرى الفلسطينيين وعلى أهاليهم" معربا عن "أمله في أن يساهم الربيع العربي في مزيد الاهتمام بالقضية الفلسطينية".

وكانت تونس قد احتضنت المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى في السجون الاسرائيلية يومي 10 و11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري والذي شارك به أبو السبح، وتقرر عقبه تشكيل مكتب تنفيذي بتونس من أجل تحديد التحركات اللازمة لإبراز قضية الأسرى في الاعلام الغربي والعمل على التعريف بها في الخارج.

والتقى أو السبح خلال تواجده في تونس بزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي حيث بحثا "السبل الممكنة لدعم الأسرى الفلسطينيين والتعريف بالقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وإيصال كلمتهم للمنظمات الدولية لحقوق الإنسان"، بحسب الصفحة الرسمية لزعيم حركة النهضة على موقع التواصل "فيسبوك".

انشر عبر