شريط الأخبار

غزة: الجبهتان تدينان الاعتقالات بحق المعتصمين للمطالبة بانهاء الانقسام في غزة

04:19 - 13 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أدانت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين اعتقال أمن حكومة غزة عدد من المشاركين والمشاركات في الاعتصام النسوي الذي دعا له الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وأطر ومؤسسات نسوية، للمطالبة بإنهاء الانقسام.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، :"في الوقت الذي ثمنت فيه الجبهة اعتذار حكومة غزة عن اعتداءها السابق على المعتصمات والمعتصمين يوم الثلاثاء الماضي، وإعلانها تشكيل لجنة تحقيق فيما حدث، فإنها تنبه من أن ما جرى اليوم من انتشار أمني كثيف في محيط باحة الجندي المجهول، ومن منع للمعتصمات من دخول باحة الجندي، وما تلا الاعتصام من اعتقالات بحق عدد من قادة العمل الوطني والمشاركين والمشاركات في الاعتصام، لا يدل على نية حقيقية لدى الحكومة لاحترام حرية المواطنين في التجمع السلمي، والتعبير الحر عن أراءاهم اتجاه قضية وطنية تهدد المشروع الوطني برمته.

وأكدت الجبهة على حق شعبنا في الاحتجاج والتظاهر والتعبير بكل الاشكال السلمية على استمرار حالة الانقسام الكارثي بحق شعبنا وقضيته، مجددة إدانتها ورفضها لكل أشكال المصادرة لهذا الحق.

وجددت دعوتها حكومة غزة للجم أجهزتها الامنية عن الاعتداء على الناس ومصادرة حقوقهم، والاسراع في الاعلان عن نتاج تحقيقاتها واشكال المحاسبة التي ستتخذها بحق المعتدين.

وفي السياق ذاته، طالبت الجبهة الديمقراطية حكومة غزة بالافراج الفوري عن قياداتها المعتقلين لدى امن حكومة غزة.

انشر عبر