بالصور تشققات أرضية وانهيارات جنوبي الأقصى

الساعة 01:21 م|13 نوفمبر 2012

القدس المحتلة

فوجئ أهالي حي وادي حلوة بالقدس صباح اليوم الاثنين12/11/2012م بحدوث تشققات أرضية وانهيارات ترابية في الشارع الرئيس للحي، بسبب الحفريات الإسرائيلية في المنطقة.
ويقول مركز معلومات وادي حلوة أن سبب هذه الانهيارات والتشققات هو :"الحفريات التي تقوم بها جمعية العاد الاستيطانية و"سلطة الآثار" في بلدة سلوان، أسفل منازلهم وشوارعهم"، علما بأن مكان الانهيارات يوجد نفق يربط عين سلوان بحائط البراق-السور الجنوبي للمسجد الأقصى.
وأوضح أهالي سلوان أن "موسم الانهيارات الأرضية والتشققات" قد بدأ مع هطول الأمطار على مدينة القدس.
وأشار مركز المعلومات انه منذ عام2008 حتى العام الجاري تحصل انهيارات وتشققات في منازل وشوارع سلوان بسبب أعمال الحفر المتواصلة لجمعيات العاد الاستيطانية في شوارع الحي، مضيفاً أن حدوث هذه الانهيارات سنوياً يؤكد أن ما تقوم به الجمعية هي "حفريات لأغراض سياسية"رغم محاولتها إخفاء أعمالها.
وبين المركز أن ما يدل أن أعمال الحفر تقوم بها جمعية العاد هو قيام عمالها بإصلاح الحفريات وإخفائها وليس عمال بلدية الاحتلال، مشيرين أنه تم انهيار أرضية غرفة صفية في مدرسة الوكالة في سلوان حيث صرح رئيس البلدية آنذاك أن ما جرى ليس من حفريات جمعية العاد.
كما حصلت عدة انهيارات في سلوان منها انهيار في سور مسجد العين، إضافة إلى الانهيارات والتشققات في العديد من المنازل والشوارع .

2
1


3