شريط الأخبار

مشاركة واسعة في الاعتصام التضامني مع الأسرى بطولكرم

02:20 - 13 تشرين أول / نوفمبر 2012

طولكرم - فلسطين اليوم

أكد المعتصمون خلال الاعتصام التضامني الأسبوعي مع الأسرى في سجون الاحتلال، دعمهم ومبايعتهم لتوجه لرئيس السلطة محمود عباس إلى الأمم المتحدة.

وشهد الاعتصام الأسبوعي أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء حضور حشد غفير من الفعاليات الرسمية والشعبية والطلابية، في إطار فعاليات اليوم الثالث لأسبوع الشباب الوطني، رفع المشاركون خلاله الأعلام الفلسطينية واليافطات التي دعت إلى حرية الأسرى.

وثمن مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد، الوقوف الشعبي مع الأسرى 'البواسل القابعين في سجون الاحتلال وقضيتهم العادلة، الذين ضحوا من أجل فلسطين'، مشيرا إلى أنه سيتم زيارة عدد من ذوي الأسرى ضمن فعاليات أسبوع الشباب الوطني دعما لهم ولأبنائهم المعتقلين، مؤكدا أن القيادة تضع قضية الأسرى على سلم الأولويات، وأن توجه الرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة هو لانتزاع الحق الفلسطيني وعلى رأسه قضية الأسرى ومن أجل إيصال صوتهم إلى العالم بأنهم أسرى حرية وليسوا إرهابيين.

وأشار منسق الهيئة الوطنية العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين إياد الجراد، إلى أن اعتصام اليوم هو رسالة تضامن مع الحركة الأسيرة والتضامن خاصة ما تمر به من أوضاع صعبة وإضراب عدد من الأسرى عن الطعام منذ أكثر من ثلاثة أشهر وهم سامر العيساوي وأيمن الشراونة.

وشدد المعتصمون على أن قضية الأسرى على رأس الأولويات الوطنية، ويجب الالتفاف الشعبي حولها.

انشر عبر