شريط الأخبار

على هامش مؤتمر نصرة الأسرى..وفد "مهجة القدس" يلتقي الشيخ راشد الغنوشي

12:01 - 13 كانون أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


التقى ظهر أمس الإثنين, وفد مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" برئيس حركة النهضة التونسية الشيخ راشد الغنوشي على هامش المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني الذي اختتم أعماله أمس الأحد في العاصمة التونسية تونس.

ورحب الغنوشي بوفد مهجة القدس على هذا اللقاء الودي والطيب. وأعرب الوفد عن شكره العميق للشيخ الغنوشي على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية وقضية الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

وجرى خلال اللقاء التباحث في عدة أمور تتعلق بالإسلام والتحديات التي تواجه المسلمين في العالم وثورات الربيع العربي وقضية الأسرى.

وأشار الغنوشي للوفد إلى أن موضوع الأسرى على سلم أولويات الدولة والحكومة التونسية, مبدياً استعداده لتقديم منح دراسية لأبناء الأسرى والشهداء والجرحى وكذلك التنسيق مع وزارة الصحة التونسية في موضوع علاج الجرحى وتقديم العمليات الجراحية اللازمة لهم.

وأكد على مساندته للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة وخاصة في غزة المحاصرة منذ ست سنوات.

وأجرى الشيخ الغنوشي خلال اللقاء اتصال هاتفي بالأسير المحرر الشيخ خضر عدنان القيادي بحركة الإسلامي في فلسطين قائد معركة الأمعاء الخاوية في السجون الصهيونية لتهنئته بالإفراج عنه من تلك السجون. قائلاً له :" إن هؤلاء الأسرى تاج على رؤوسنا والوقوف إلى جانبهم واجب وليس منة من أحد".

وأضاف خلال اتصاله مع الشيخ خضر عدنان: "اللهم ارزقني صلاة في المسجد الأقصى او شهادة على أعتاب القدس". 

انشر عبر