شريط الأخبار

باراك: جولة التصعيد بقطاع غزة لم تنته بعد

11:03 - 13 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال وزير الحرب "إيهود باراك" صباح اليوم الثلاثاء، بأن جولة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة ومحيطه لم تنته بعد، وان "إسرائيل" ستتخذ قرارا بشأن طريقة وتوقيت العمل من اجل "استعادة قدرتها على الردع"، مؤكداً أن "إسرائيل" "لن تتحمل إصابة مواطنيها".

وحمل "باراك" حركة حماس المسؤولية عن استمرار إطلاق الصورايخ على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، مشيراً إلى أن حركة حماس "تلقت ضربات مؤلمة خلال الأيام الأخيرة" على حد قوله.

وأدلى وزير الحرب بهذه التصريحات في مقر قيادة قوات الجيش الإسرائيلي في محيط القطاع، حيث عقد جلسة لتقييم الأوضاع مع قائد المنطقة الجنوبية "طال روسو" وضباط آخرين في الجيش الإسرائيلي.

وكانت قد ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن المنتدى الوزاري المصغر قد اجتمع صباح اليوم بدعوة من رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، لبحث توسيع العمليات العسكرية على قطاع غزة، مع استمرار القصف الصاروخي بالرغم من الحديث الجدي من خلف الكواليس عن التهدئة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد سلسلة من التحركات قام بها "نتنياهو" ووزير خارجيته "أفيغدور ليبرمان" لتهيئة الرأي العام لتنفيذ عملية عسكرية في قطاع غزة, ووفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف".

انشر عبر