شريط الأخبار

"معاريف": مصر هددت "إسرائيل" بسحب سفيرها في حال نفذت عملية بغزة

09:46 - 13 حزيران / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت صحيفة معاريف العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، إن مصر هدّدت مؤخراً الحكومة الإسرائيلية بنيّتها سحب سفيرها بتل أبيب إلى القاهرة، في حال نفذت إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في غزة.

ووفقاً للصحيفة فإنه "بالرغم من الخطط التي أعدها الجيش الإسرائيلي لمهاجمة غزة، وعرضها على نتنياهو، وبدأ بناءً عليها في حشد الرأي العام العالمي، إلا أنه بات يخشى من تدهور العلاقات بشكل سيء مع مصر بسبب هذه الخطوة".

وأوضحت الصحيفة أنه خلال المحادثات الأخيرة التي جرت بين الطرفين في الأيام الأخيرة، فإن إسرائيل أبلغت مصر بأنه إذا استمر إطلاق الصواريخ فإنها ستضطر إلى الرد بقوة بتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق للقضاء على الخلايا "الإرهابية".

وأضافت: "المصريون هدّدوا إسرائيل بشكل واضح أنها ستتفاعل مع أي هجوم عسكري واسع النطاق ضد قطاع غزة، ولن تسمح باستمراره وستعمل على سحب سفيرها، وأنه يجب على إسرائيل أن تضبط النفس حتى تنتهى مصر من جهودها للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وأنها بحاجة إلى الوقت للتعامل مع ما يحدث في غزة".

وحسب معاريف، فإن "مصر تدرك أنه لا يمكن لنتنياهو أن يدخل في مثل هذه العملية وخاصةً في ضوء الانتخابات وأنه ينتابه الخوف من أن التصعيد المستمر يؤدي لإضعاف الساحة السياسية".

انشر عبر