شريط الأخبار

أسيران من غزة يدخلان عامهما العاشر في سجون الاحتلال

03:31 - 12 تموز / نوفمبر 2012

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير المريض ( اشرف عبد الغني حسن السباح ) من المنطقة الوسطى بقطاع غزة ، قد أنهى عامه التاسع ودخل في عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال .

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر  بان الأسير السباح معتقل منذ 11/11/2003 ، ومحكوم بالسجن لمدة 12 عام ، ويعانى من ظروف صحية سيئة للغاية ، حيث  أطلق عليه الاحتلال النار حين اعتقاله وأصابه فى قدميه  بكسر وتهشم ، وقد أجريت له عملية في قدمه اليمنى وتم وضع بلاتين في رجله،  وبعد ذلك أجريت له عملية فى رجله اليسرى ، ومكث فترة طويلة وهو يتحرك على عكازين ، ولا زال الأسير يعانى من ألام فى قدميه نتيجة الإصابة .

وأشار الأشقر إلى ان الأسير السباح تعرض للعزل الانفرادي في سجن عسقلان أكثر من مرة أخرها كانت لمدة شهر كعقاب من الإدارة ، كذلك نقل إلى مستشفى سجن الرملة أكثر من مرة نتيجة تدهور وضعه الصحي، كما عانى من حالات تشنج عصبية ، ويعانى الأسير كبقية الأسرى من سياسة الإهمال الطبي التي تتركهم فريسة سهلة للأمراض والآلام تنهش في أجسادهم للتأثير على نفسياتهم  وإرادتهم .

وفى نفس السياق دخل الأسير (هانى محمد محمد شعت) 36عام ، من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 6/11/2003 ، ومحكوم بالسجن لمدة 11عام، وكان الاحتلال قد نقله من سجن مجدو الى سجن جلبوع عقب إضراب الأسرى الأخير في نيسان الماضي.

وبين المركز بان الاحتلال يواصل اعتقال 465 أسير من قطاع غزة منهم 27 أسير من القدامى المعتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو اقلهم أمضى 18 عاماً في سجون الاحتلال.

انشر عبر