شريط الأخبار

القرضاوي خطيبا لجمعة الأزهر لأول مرة

01:53 - 12 حزيران / نوفمبر 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

 أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصرية، الشيخ سلامة عبد القوي، أن الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، سيلقي خطبة الجمعة المقبلة بمسجد الأزهر الشريف.

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده عبد القوي صباح اليوم الاثنين.

 واعتبر زيارة الشيخ القرضاوي للأزهر الشريف وإلقاءه خطبة الجمعة من فوق منبره "حدثًا تاريخيًا"، حيث إن المفكر الإسلامي الكبير لم يخطب به من قبل، وكانت آخر خطبة ألقاها بميدان التحرير في "مليونية النصر" في 17 فبراير 2011 بعد أسبوع من تنحي الرئيس السابق حسني مبارك إثر ثورة 25 يناير.

 من جهة أخرى، عقد عدد من دعاة وعلماء وزارة الأوقاف مؤتمرًا صحفيًا صباح اليوم للحديث عن القافلة الدعوية التي أرسلتها الوزارة إلى قطاع غزة الأسبوع الماضي.

وقال الدعاة إن تلك القافلة لم تتحمل وزارة الأوقاف منها مليمًا واحدًا وأن الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الذي يرأسه الشيخ القرضاوي هو من تولى تجهيز القافلة ماديًا.

وقال الدكتور جمال عبد الستار، وكيل الوزارة لشئون الدعوة، إن الفصائل الفلسطينية تنتظر من مصر الضغط لتحقيق المصالحة بينها، معتبرًا أن كسر الحصار عن غزة ليس مواءمة سياسية بل من الواجبات الشرعية لأن الإسلام لا يقبل بأي حال أن نعيش في رفاهية وإخواننا يعيشون في مرض وحصار وجوع.

وأضاف قائلاً إن أهل غزة استقبلوا القافلة بترحاب شديد، حيث قام أعضاء القافلة بإلقاء خطب الجمعة في كبرى مساجد القطاع، كما تم اللقاء مع جميع الفصائل الفلسطينية ورئيس الوزراء المنتخب إسماعيل هنية.

  

 
انشر عبر