شريط الأخبار

برشلونة وريال مدريد يواصلان الفوز في مسابقة الدوري الأسباني

09:21 - 12 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

حافظ فريق برشلونة على موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عبر الفوز على ملعب ريال مايوركا 4/2 اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة بعدما فاز في عشر مباريات وتعادل في واحدة ولم يخسر في أي مواجهة، بينما تجمد رصيد مايوركا عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر.

وسجل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدفين الثاني والرابع للنادي الكاتالوني ليعزز صدارته لقائمة الهدافين برصيد 15 هدفاً بفارق ثلاثة أهداف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد.

وتقدم تشافي هرنانديز بهدف لبرشلونة في الدقيقة 28، ثم أضاف ميسي الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة على نهاية شوط المباراة الأول، وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول أحرز كريستيان تيلو ثالث أهداف برشلونة.

ولكن مايوركا لم يستسلم ونجح في تسجيل هدفين في الشوط الثاني عن طريق جوييرمو بيرييرا ومن ضربة جزاء نفذها فيكتور كاستانيو في الدقيقتين 55 و58.

ونجح ميسي في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لبرشلونة في الدقيقة 70، ليؤكد فوز النادي الكاتالوني بالنقاط الثلاث.

فيما تغلب ريال مدريد على مستضيفه ليفنتي بهدفين لهدف في المرحلة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

حيث انتهى الشوط الأول بتقدم لريال مدريد بهدف كرستيانو رونالدو الذي وقع عليه عند الدقيقة 21 من عمر اللقاء و الذي اطر لمغادرة اثر إصابة قوية في حاجب العين. يذكر أن الشوط الأول و الذي لم يختلف كثيرا عن الشوط الثاني الذي شهد ظروف سيئة جدا و الذي تمثل بالأرضية المبتلة و الخشونة الزائدة عن حدها من قبل لاعبي ليفانتي و التي تسببت بستة إنذارات للفريق المضيف.

و في الشوط الثاني خرج رونالدو و بدا التفكير الدفاعي للمدرب البرتغالي واضحا بدخول المدافع اللبيول, و لان الرياح سارة بعكس سفية مدريد و لان العارضة وقفت مرتين أمام بيبي و راموس من هجمة مرتدة مع دربكة في دفاع الأبيض استغلها اللاعب نيجل استطاع تعديل الكفة عند الدقيقة 62 من عمر اللقاء.

وبعدها بعشر دقائق و بعد أن دخل كاكا بديلا لاربيلوا أضاع ألونسو ضربة جزاء مشكوك في أمرها اثر عرقلة لكاليخون.

ولكن الملكي الصغير موراتا و الذي دخل بديلا لاوزيل استطاع تسجيل هدف الفوز لريال مدريد بعد دخوله بدقيقتين عن الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

وفي وقت سابق، تغلب أتلتيك بيلباو على ضيفه إشبيلية 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين، بينما تعادل بلد الوليد مع بلنسية 1/1.

وتقدم بيلباو بهدفين في الشوط الأول سجلهما أوسكار دي ماركوس وماركيل سوسايتا في الدقيقتين 27 و45، ثم رد إشبيلية بهدف سجله ألفارو نيجريدو في الدقيقة 79 من ضربة جزاء.

وأنهى بيلباو المباراة بعشرة لاعبين فقط، حيث طرد أندير هيريرا من صفوف الفريق في الدقيقة 77.

وارتفع رصيد بيلباو إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 15 نقطة في المركز العاشر.

وفي المباراة التي جمعت بين بلد الوليد وبلنسية، تقدم المدافع الفرنسي الدولي علي سيسوكو بهدف لبلنسية بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة من ضربة رأسية إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى.

ولكن سيسوكو ارتكب خطأ فادحاً وتسبب في احتساب ضربة جزاء لبلد الوليد إلى جانب حصوله على البطاقة الحمراء، وذلك إثر عرقلته لجوليان عمر أثناء انفراده بمرمى دييجو ألفيس حارس بلنسية.

وتقدم فيكتور بيريز لتسديد ضربة الجزاء محرزاً منها هدف التعادل لبلد الوليد في الدقيقة 65 ليرفع اللاعب رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى ثلاثة أهداف.

ورفع بلنسية رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف بلد الوليد صاحب المركز الثامن.

انشر عبر