شريط الأخبار

مصادر: نتنياهو سينشغل لتهيئة الرأي العام الدولي للحرب

10:15 - 11 كانون أول / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قدم الجنرال "بيني غانتس" ورؤساء هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي صورة تفصيلية لرئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" حول الوضع الأمني المتدهور مع قطاع غزة في الجنوب وسوريا في الشمال.

وعقب الاجتماع قالت مصادر في مكتب نتنياهو : "أن على العالم إدراك أن إسرائيل لن تقف مكتوفة اليدين أمام تطورات الأحداث في الجنوب مع قطاع غزة وفي الشمال مع سوريا"، مضيفين: "نحن مستعدين للرد على هذه التطورات".

وأوضحت المصادر أن نتنياهو سينشغل مع مساعديه في تهيئة الرأي العالم العالمي للحرب، حيث من المقرر أن يلتقي يوم غد الاثنين بعدد من السفراء الأجانب ليقدم لهم شرحاً مفصلاً ويناقشهم بتطورات الأوضاع الأمنية في غزة وسوريا وموقف"إسرائيل" من هذه التطورات.

وفي ذات الشأن ذكرت القناة الأولى الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيلتقي سفراء الدول المعتمدين في إسرائيل لإبلاغهم الرد الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وعدم استبعاد عملية عسكرية واسعة في القطاع، ولتأليب الرأي العام ضد الرئيس عباس. وذكرت المراسلة السياسية للقناة، مساء اليوم الأحد، أن نتنياهو سيهاجم الرئيس عباس لأنه لا يسمع صوته ولا يتحمل المسؤولية تجاه ما يحدث في قطاع غزة، كما سيتطرق إلى توجه الرئيس إلى الأمم المتحدة .

انشر عبر