شريط الأخبار

الحسيني يدين قرار بناء 166 وحدة استيطانية في "راموت "

06:28 - 11 تشرين أول / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أدان وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، اليوم الاحد، قرار الحكومة الاسرائيلية بناء 166 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "راموت"، في مدينة القدس المحتلة، معتبرا القرار تحديا صارخا وازدراء للمجتمع الدولي الذي أدان مرارا وتكرار بناء المستوطنات.

ووصف الحسيني القرار بالعقبة في طريق السلام، ودليل على استهتار اسرائيل بالجهود الدولية الرامية الى تذليل العقبات لاستئناف المفاوضات من اجل التوصل الى تسوية للنزاع على اساس مبدأ حل الدولتين.

وأضاف: "إن قرار الحكومة الاسرائيلية بناء المزيد من المستوطنات، هو احد اهم اسباب اصرار قيادتنا الوطنية وشعبنا الذهاب الى هيئة الامم المتحدة، بهدف حماية مدينة القدس، التي ننشدها عاصمة ابدية للدولة الفلسطينية المستقلة، وباقي الاراضي الفلسطينية من المشروع الاستعماري الاسرائيلي".

ودعا المجتمع الدولي الى الكف عن سياسة غض الطرف، والاكتفاء بمطالبة اسرائيل بوقف الاستيطان وادانته، حيث دعاه الى محاسبتها وعدم السماح لها بالافلات من العقاب، وضرورة الايفاء بالتعهدات، وتحمل المسؤوليات تجاة الشعب الفلسطيني وحماية حل الدولتين، على اساس الشرعية الدولية، ودعم الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 ، وقبول عضويتها في الهيئة الاممية.

انشر عبر