شريط الأخبار

الصحة بغزة: الاحتلال تعمد استهداف الاطفال في عدوانه الاخير

03:52 - 11 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن إصابات المواطنين الفلسطينيين التي تسبّب بها القصف الجوي الإسرائيلي للمناطق الشرقية من القطاع أمس السبت، تؤكّد استهداف الاحتلال لفئة الأطفال والشباب من سكان القطاع بشكل خاص.

وقال القدرة في بيان صحفي صادر عنه اليوم الأحد، "إن المسلسل الدموي الذي ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع يدلّل على أن قادته وجنوده يقامرون على قتل أطفالنا وشبابنا العزل، حيث يركّز الاحتلال في إرهابه المنظم وحماقاته المستمرة على الفتيان والأطفال من سكان القطاع"، وأرجع ذلك إلى إحصائيات تؤكّد أن معظم الشهداء والمصابين جرّاء العدوان الإسرائيلي خلال الثلث الأول من شهر تشرين ثاني (نوفمبر) الجاري هم ممّن تتراوح أعمارهم بين الـ 13 والـ 20 عاماً.

ودعا المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والقانونية إلى الوقوف عند مسؤولياته للجم العدوان الإسرائيلي المتصاعد بحق الإنسان الفلسطيني ووضع حدٍ لـ "الجرائم الإرهابية المنظمة والعنف المفرط باستخدام أسلحة فتّاكة غير تقليدية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة"، وفق القدرة.

وارتفعت حصيلة التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والمتواصل منذ مساء السبت إلى ستة شهداء وأكثر من 35 جريحاً بينهم إصابات متوسطة وخطيرة

انشر عبر