شريط الأخبار

تزايد الأصوات الصهيونية المطالبة بتصعيد العدوان على غزة

01:52 - 11 حزيران / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقلت القناة الثانية في التلفزيون الصهيوني، اليوم الأحد، عن وزير الإعلام في حكومة الاحتلال يولي أدليشتاين قوله "إن دولة إسرائيل تخطئ عندما تتخلى عن حياة مليون من مواطنيها؛ آن الأوان لتسديد ضربة لأعشاش الإرهاب وتعزيز قوة الردع الإسرائيلية وتحقيق الهدوء للجنوب"، حسب رأيه.

وفي السياق ذاته، وصف عضو البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" آرييه الداد حكومته بـ"متردّدة"، مطالباً إياها باغتيال قادة حركة "حماس" ورؤسائها العسكريين وحتى السياسيين لضمان عودة الأمن والهدوء إلى المنطقة الجنوبية من الأراضي المحتلة؛ ذلك أن "المخرب الميت وحده لا يطلق النار"، على حد تعبيره.

فيما دعا النائب البرلماني أور أريئيل الجيش الإسرائيلي إلى العودة لـ "تحقيق الانتصارات" وتجاهل مواقف وردود أفعال المجتمع الدولي، قائلاً "لقد حان الوقت للعمل في عمق قطاع غزة ووضع حد نهائي لدولة الإرهاب التي صنعتها دولة إسرائيل بيديها"، كما قال.

وكانت حكومة الاحتلال حمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المسؤولية عن عملية استهداف جيب عسكري إسرائيلي بصاروخ مضاد للدروع من نوع "كورنيت" على الحدود الشرقية لقطاع غزة، مساء الأمس، فيما أعلنت "كتائب أبو علي مصطفى" الجناح العسكري لـ "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" مسؤوليتها عن هذه العملية.

وسقط مساء أمس السبت ستة شهداء فلسطينيين جرّاء القصف المدفعي الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة، فيما أصيب نحو ثلاثين آخرين بجراح بين متوسطة وخطيرة.

انشر عبر