شريط الأخبار

الاحتلال يمنع والدة اسير مبعد لغزة من السفر و يستدعيها للتحقيق

04:58 - 10 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم والدة أسير فلسطيني محرّر ومبعد إلى قطاع غزة من السفر إلى الأردن واستدعتها للتحقيق.

وذكرت مصادر مقرّبة من الحاجة فاطمة أبو عرقوب (57 عاماً)، أن سلطات الاحتلال أوقفتها اليوم السبت (10|11) على "معبر الكرامة" ومنعتها من المرور متوجهةً إلى الأردن حيث كانت تعتزم السفر من هناك إلى مصر ومنها إلى قطاع غزة لحضور حفل خطوبة ابنها الأسير المحرّر أمجد.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال المتواجدة على "معبر الكرامة" قامت بتسليم الحاجة أبو عرقوب أمراً لمراجعة مقر "الارتباط المدني" في مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة) للتحقيق معها.

وبحسب ما تحدثت به عائلة أبو عرقوب، فإنه من المقرر أن يعقد نجلها المبعد إلى غزة قرانه خلال الأسبوع الجاري، فهو بانتظار وصول والدته التي لم يجمعه بها منذ الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو عام سوى لقاء واحد.

وناشدت الحاجة فاطمة أبو عرقوب السلطة الفلسطينية والمؤسسات الإنسانية والحقوقية التدخل العاجل للسماح لها بالسفر ولقاء ابنها أمجد الذي كان محكوماً بالسجن مدة 25 عاماً بتهمة الانتماء لـ "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حيث أمضى من محكوميته تسع سنوات في سجون الاحتلال وتم الإفراج عنه بموجب صفقة التبادل الأخيرة.

انشر عبر