شريط الأخبار

فتح: تلقينا تحذيرًا من الاحتفال بذكرى عرفات في غزة

03:11 - 10 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن مسئول في حركة فتح أن السلطات الأمنية في غزة حذَّرت كوادر بالحركة من الاحتفال بذكرى وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات التي تحل غدًا دون موافقة وزارة الداخلية.

وقال يحيى رباح، رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في غزة، لمراسل وكالة "الأناضول" للأنباء: "استدعت الأجهزة الأمنية في غزة العشرات من كوادرنا، وحذرتهم من الاحتفال بدون موافقة وزارة الداخلية"، واستدرك: "لكننا لم نستلم أي كتاب من حركة حماس حول هذا الموضوع".

وأوضح أن الحركة لن تتقدم بأي طلب إلى وزارة الداخلية بغزة لتنظيم الاحتفال.

ولفت رباح إلى أن حركة فتح تبذل جهوداً لتنظيم احتفال مركزي تشارك فيه جميع الفصائل الفلسطينية بمناسبة ذكرى رحيل عرفات.

وقال: "لا ننوي إقامة أي احتفال بشكل منفرد في غزة، لكننا دعونا جميع الفصائل الوطنية والإسلامية للاحتفال بذكرى رحيل عرفات، لكن حتى الآن لم يصلنا أي رد".

وبحسب رباح فإن فتح ناشدت جميع مناصريها ومؤيديها وكوادرها وأصدقائها للاحتفال في الساحات العامة إذا لم يتم تنظيم احتفال مركزي.

 وأعرب عن أمله بأن لا تقوم الحكومة في غزة بأي منع للفلسطينيين من الخروج إلى الساحات العامة والاحتفال بذكرى رحيل عرفات، وقال: "الذين يريدون الاحتفال يحافظون على الأمن والسلم الأهلي بدرجة عالية من الدقة".

وأضاف: "يوم رحيل الرئيس عرفات ذكرى وطنية وهي ملك للشعب الفلسطيني بأكمله ولجميع الأطياف السياسية بما في ذلك حماس لذلك دعونا كافة الأطياف السياسية لأن تحتفي في هذه الذكرى الكبيرة".

انشر عبر