شريط الأخبار

الأسير الشراونة في وضع خطير ولا يقدر على المشي وشرب الماء

03:04 - 10 تموز / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

كشف الأسير المضرب عن الطعام لليوم 133 أيمن الشراونة أنه يعاني وضعاً صحياً خطيراً جداً لدرجة أنه لا يستطيع المشي على قدميه.

وأكد الشراونة في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس اليوم, أنه ومنذ عدة أيام لا يستطيع شرب الماء ويعاني آلاماً شديدة في مختلف أنحاء جسمه لا سيما منطقة الظهر والكلى، وأشار الشراونة في رسالته أنه يشعر بدوخة وكثيراً ما يغمى عليه. ونوه الشراونة إلى أن عائلته ممنوعة من زيارته ولم يراهم منذ مدة طويلة، وبأنه بات لا يعرف ما هي أخبارهم لأنه يعيش في العزل التام عن العالم الخارجي.

وأوضح الشراونة في رسالته التي وصلت المؤسسة أنه يتابع الأخبار لمعرفة أي جديد عن مصيره خصوصاً ما رشح عن التدخل المصري لقضيته مطالباً بمعرفة إلى أين وصلت الأمور في هذه القضية. وطالب الشراونة الجهات الرسمية والشعبية بالعمل على إنهاء قضيته، مشدداً على ضرورة تكاتف الجميع من أجل إنهاء معاناته قبل أن يصبح الوقت متأخراً.

من جهتها طالبت مؤسسة مهجة القدس الراعي المصري لصفقة التبادل مع الكيان بضرورة التدخل وإلزام الكيان بإطلاق سراح الشراونة خاصة أنه من ضمن محرري الصفقة.

واعتبرت المؤسسة أن مخالفة حكومة الاحتلال لشروط الصفقة بات يهدد كافة المحررين أينما وجدوا، منوهة إلى ضرورة تدخل المؤسسات القانونية والحقوقية بالعمل لتحمل واجبها الأخلاقي تجاه الأسرى عامة والمضربين عن الطعام خاصة من أجل ضمان عودتهم لأسرهم.

انشر عبر