شريط الأخبار

مسؤول امني مصري ينفي اعتقال فلسطيني يحمل رسالة من الظواهري

02:30 - 10 تشرين ثاني / نوفمبر 2012

العريش (مصر) - ، د ب أ - فلسطين اليوم


نفى مدير أمن شمال سيناء اللواء سميح احمد بشادي القبض على أحد العناصر الجهادية الفلسطينية أثناء تسلله إلي مصر عبر الأنفاق الحدودية المنتشرة بين مصر وقطاع غزة، ومعه رسالة من قائد تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

وقال أن ما نشر في إحدى الصحف لا أساس له من الصحة، وأن أجهزة الأمن بشمال سيناء لم تضبط أيا من العناصر الجهادية أو غيرها بأحد بالأنفاق الحدودية مع غزة، مضيفا أن أخر المضبوطين كان من أبناء سيناء وهو محكوم علية بالمؤبد في قضية تنظيم "التوحيد والجهاد".

وأضاف بشادي، أنه لا توجد فتحات أنفاق حدودية بمدينة العريش، حيث أنها تبعد نحو 45 كيلومترا عن المنطقة الحدودية بمدينة رفح، التي توجد بها فتحات الأنفاق.

كانت صحيفة يومية مصرية أكدت على أن قوات الأمن المصرية تمكنت من إلقاء القبض على عنصر جهادي فلسطيني أثناء تسلله عبر أحد الأنفاق الواصلة بين غزة والعريش، حاملا رسالة خطية من أيمن الظواهري (زعيم تنظيم القاعدة) إلى إحدى الخلايا الجهادية الموجودة في سيناء.

وكان اللواء بشادي يعمل حكمدار مديرية امن شمال سيناء قبل تعيينه الأسبوع الماضي مديرا لأمن شمال سيناء خلفا للواء احمد بكر المدير السابق عقب زيارة لوزير الداخلية اللواء احمد جمال للعريش في أعقاب مقتل ثلاثة جنود شرطة في العريش.

 

انشر عبر