شريط الأخبار

الاحتلال يقمع مسيرة مناهضة للجدار و الاستيطان شمال الخليل

01:49 - 09 حزيران / نوفمبر 2012

الخليل - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ناشط سلام إسرائيلي، أثناء مشاركته في مسيرة مناهضة للجدار والاستيطان على مدخل التجمع الاستيطاني 'غوش عتصيون'، شمال الخليل، نظمها تجمع اللجان الوطنية والشعبية في جنوب الضفة الغربية.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الضفة الغربية، راتب جبور، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ناشط السلام الإسرائيلي كوبي (45عاما) أثناء مشاركته في المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، والتي شارك فيها العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب ونشطاء سلام إسرائيليين.

وأوضح جبور، أن هذه الفعالية ضمت اللجان الشعبية والوطنية في بلدات يطا، بيت أمر، والمعصرة، وذلك في سياق توحيد وتكاتف الجهود بين اللجان الشعبية والوطنية في منطقتي الخليل وبيت لحم، للاستمرار بالفعاليات المناهضة للجدار والاستيطان، وتفعيل دور المقاومة السلمية.

وقال الناطق الاعلامي للحركة الشعبية والوطنية في بيت امر، يوسف ابو ماريا، إن هذه المسيرة أقيمت على مدخل التجمع الاستيطاني المسمى ( غوش عتصيون) المقام على أراض تعود ملكيتها للمواطنين في مدينتي الخليل وبيت لحم.

كما وأكد المشاركون فيها على رفضهم لسياسة الاستيطان المتواصلة، وعمليات التجريف التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

وأكدوا على عدم شرعية مجمع رامي ليفي التجاري، ودعوا الى مقاطعته وذلك لوجوده على أراض تم سلبها ومصادرتها من الفلسطينيين، واحد المراكز التجارية التي تعمل على ضرب الاقتصاد الفلسطيني.

انشر عبر