شريط الأخبار

أمن السلطة يعتقل ثلاثة من أبناء حماس بالخليل وطولكرم

10:19 - 09 حزيران / نوفمبر 2012

الخليل - فلسطين اليوم

واصلت أجهزة أمن السلطة في الضفة حملة الاعتقالات السياسية التي تشنها في صفوف أبناء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وكوادرها في الضفة الغربية فاعتقلت ثلاثةً منهم في طولكرم والخليل، وأصدرت حكماً بالسجن بحق طالبٍ في جامعة النجاح.

ففي طولكرم، اعتقلت أجهزة السلطة المواطن عكرمة ميسرة طعمة من بلدة قفين بعد استدعائه من قبل جهاز المخابرات العامة.

يذكر أن طعمه تعرض للاستدعاء عدة مراتٍ متلاحقةٍ وتم اعتقاله سابقاً لدى جهاز الأمن الوقائي وصدر عليه حكم بالسجن ستة أشهر وأفرج عنه بكفالةٍ ماليةٍ.

وفي الخليل، اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر أشرف عثمان بدر وهو أسيرٌ محررٌ أمضى ما مجموعه تسعة أعوام في سجون الاحتلال، وقد أفرج عنه قبل نحو شهرين.

كما سبق لأجهزة السلطة أن اعتقلت الشاب بدر عدة مراتٍ تعرض خلالها لتعذيب شديد، وهو أحد الأسرى الذين أفرج عنهم مؤخراً والذين خاضوا إضراباً عن الطعام في سجون الإحتلال وشقيق الشهيد القائد القسامي أحمد بدر.

واعتقل الأمن الوقائي في الخليل الأسير المحرر رائد الشرباتي، الذي اعتقل أكثر من مرةٍ في سجون الاحتلال ومكث عدة شهور في سجون أمن السلطة بعد استدعائه للمقابلة.

بدورها أصدرت محاكم السلطة في طولكرم حكماً بالسجن لمدة 6 أشهر على الناشط الشبابي وطالب الفيزياء في جامعة النجاح الوطنية رامي أبو سمرة بتهمة إثارة الفتن والنعرات الطائفية.

واستمراراً لحملة "قص العشب" التي يتعرض لها طلبة الجامعات، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الطالب في جامعة النجاح فرج الحايك من بلدة زيتا جماعين جنوب نابلس.

انشر عبر