شريط الأخبار

مقاتلات ايرانية تطلق النار باتجاه طائرة امريكية بدون طيار فوق مياه الخليج

10:36 - 08 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اعلن جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الخميس ان طائرة اميركية بدون طيار من نوع بريداتور تم اعتراضها في الاول من تشرين الثاني/ نوفمبر في المجال الجوي الدولي فوق مياه الخليج من طائرتين حربيتين ايرانيتين اطلقتا النار عليها دون اصابتها.

واوضح المتحدث ان الطائرة الاميركية كانت تقوم بمهمة مراقبة "روتينية" على بعد مئة كلم من السواحل الايرانية حين اعترضتها طائرتا سوخوي 25 في حادثة "غير مسبوقة"، بحسب ليتل.

واضاف ان الحادث وقع عند الساعة 08,50 بتوقيت غرنتش حين اطلقت الطائرتان الايرانيتان النار "على الاقل مرتين" دون اعلان النية في اطلاق النار على الطائرة بدون طيار التي لم تكن مجهزة بسلاح.

وتابع ليتل "ابلغت الولايات المتحدة الايرانيين اننا سنواصل القيام بطلعات مراقبة روتينية فوق المياه الدولية بالخليج، بموجب ممارسة قائمة منذ امد بعيد وبناء على التزامنا بامن المنطقة".

ويشكل الخليج وخصوصا مدخله عند مضيق هرمز الاستراتيجي الذي تعبر منه نسبة عالية من النفط العالمي، منطقة استراتيجية بالنسبة الى الولايات المتحدة التي عززت انتشارها العسكري في المنطقة بسبب تصاعد التوتر مع طهران بشان برنامجها النووي.

ولم يتم الاعلان عن الحادث الذي سجل قبل خمسة ايام من الانتخابات الرئاسية الاميركية.

انشر عبر