شريط الأخبار

رام الله: اعتصام للصحافيين الفلسطينيين للدفاع عن حرية التعبير

05:32 - 08 كانون أول / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم


اعتصم العشرات من الصحفيين الفلسطينيين برام الله في اعتصام قبل ظهر الخميس اليوم الخميس لتسليط الضوء على الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها الإعلاميون الفلسطينيون.

ونظم الفعالية مركز مدى للحريات الإعلامية بالتزامن مع ما أعلنته الشبكة الدولية للدفاع عن حرية التعبير "الايفكس" باعتبار يوم23 نوفمبر يوما عالميا لإنهاء الإفلات من العقاب.

وقالت رهام أبو عيطة مسؤولة العلاقات العامة و الإعلام في المركز أن هذه الفعالية ستركز اليوم على حادثة الاعتداء المصور الصحفي الفلسطيني جعفر اشتية الذي يعمل في وكالة الأنباء الفرنسية.

و كان الصحافي إشتيه قد تعرض للضرب والاعتداء المبرح على أيدي جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطية لاعتداءات المستوطنين على قرية كفر قدوم قبل نحو شهرين.

و قالت أبو عطية أن الهدف من هذه اليوم هو رفع الوعي عند الناس في موضوع الإفلات من العقاب، ولعرض العمل الهام الذي تقوم به مؤسسات حرية التعبير حول العالم من اجل العدالة وضمان حرية الرأي لجميع المواطنين حول العالم.

و عرض على هامش الاعتصام مجموعة من الصور لاعتداءات الاحتلال على الصحافيين في مناطق مختلفة، و التي تظهر الاستهداف المباشر لهم و منعهم من أداء عملهم الصحافي.

انشر عبر