شريط الأخبار

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي غداً والهباش يدعو العرب لتحرك

04:33 - 08 تموز / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قررت الحكومة الصهيونية إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين وفتحه بجميع أروقته وساحاته للمستوطنين يوم غد الجمعة من الساعة الثالثة مساء ولغاية الساعة التاسعة بحجة ما يسمى عيد سبت السيدة سارة.

وقد استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله محمود الهباش، قرار الحكومة الإسرائيلية قائلاً :"لم يعد هناك أماكن عبادة آمنة في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه.

واعتبر الهباش، قرار الإغلاق ومن قبله منع الأذان عشرات المرات خطوة عنصرية استفزازية تضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية المتسلسلة بحق المقدسات.

وأكد الهباش أن الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية هم أصحاب الولاية الدينية والقانونية على الأماكن المقدسة في فلسطين، وأن القرارات الإسرائيلية لا تمثل شيئا، وأن السلطة ستتصدى لهذا القرار العنصري الجائر بكافة الطرق المشروعة حتى يتم تسليمه إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برام الله.

وجدد الهباش دعوته إلى العرب والمسلمين للتحرك العاجل لإنقاذ مقدساتنا وحمايتها من الأخطار الحقيقية المحدقة بها، الأمر الذي يوجب على الجميع أن يضعوا قضية حماية المقدسات على رأس سلّم أولوياتهم، لحمايتها من هذه الأخطار.

وطالب الهباش المواطنين بشكل عام وأبناء محافظة الخليل بشكل خاص بالاستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف من أجل حمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة.

 

انشر عبر