شريط الأخبار

شراونة توقف عن شرب الماء ويتقيأ دما

01:18 - 08 كانون أول / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم


أكد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين فادي عبيدات، أن الأسير أيمن اسماعيل شراونة المضرب عن الطعام منذ 1/7/2012، توقف عن شرب الماء منذ 6 أيام نتيجة عدم قدرته على شرب الماء سواء الساخن أو البارد، وهذا أدى إلى عدم قدرته على قضاء حاجته، مشيرا الى انه بدأ يتقيأ دما، وأن جسمه يفتقد إلى المناعة، ما سبب خطرا جسديا على حياته.

وعقب زيارته للشراونة في مستشفى الرملة، قال عبيدات "إن ايمن يقاطع عيادة السجن بسبب المعاملة غير الإنسانية، ولا تجري له الفحوصات إلا بناء على موافقته"، موضحا أنه يعاني من هبوط بالوزن الذي أصبح 74 كيلو بعد أن كان 111 كيلو، إضافة إلى الإرهاق الشديد والتعب وعدم القدرة على الحركة.

وأوضح عبيدات "أن الاسير الشراونة فقد القدرة على الرؤية في عينه اليمنى ويعاني من آلام شديدة وحادة في الكلى وعدم المقدرة على النوم، إضافة إلى عدم شعوره برجله اليسرى وفقدان الإحساس بها ومن حالات دوخان بشكل مستمر حيث تعرض للسقوط أكثر من مرة".

من جانبه، دعا وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع إلى تكثيف التحرك لإنقاذ حياة الأسرى المضربين سامر العيساوي وأيمن شراونة اللذين يمران في ظروف صحية غاية في الخطورة ويتعرضان للضغوطات والمساومات والإهمال بمطالبهما المتمثلة بإطلاق سراحهما، وقال"إن اعتقال الأسيرين المحررين في صفقة شاليط هو اعتقال غير قانوني ولم تقدم لهما أية لائحة اتهام حتى الآن".

انشر عبر