شريط الأخبار

عقب موقف عباس من حق العودة

وزير "إسرائيلي" يخاطب الرئيس عباس: الخليل بيتنا ولن نتنازل عنها

08:43 - 08 حزيران / نوفمبر 2012

 وزير المواصلات والبنية التحتية
وزير المواصلات والبنية التحتية ""إسرائيل كاتس"

القدس المحلتة - فلسطين اليوم

قال وزير المواصلات والبنية التحتية ""إسرائيل كاتس" مساء الأربعاء، خلال افتتاح شارع جديد مؤدي إلى الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل:" نحن نرد بشكل واضح على أبو مازن، الخليل بيتنا، ولن نتنازل عنها، هنا بدأ الاستيطان وهنا سنظل دائماً". 

وأضاف "كاتس" خلال افتتاح شارع جديد يربط بين مستوطنة "كريات أربعة"، والحرم الإبراهيمي:" إن نحو نصف مليون زائر يزورون كل سنة الحرم الإبراهيمي، وبالنسبة لهم ولسكان المنطقة هذا المشروع يؤثر بشكل مباشر على نوعية الحياة في المنطقة". 

وتابع "الطريق التي ندشنها اليوم تربطنا بجذور وجودنا كشعب يهودي في أرض "إسرائيل"، إننا نقوي العلاقات ونعمق الجذور ونرد بشكل واضح على أبو مازن، فالخليل بيتنا ولن نتنازل عنها، هنا بدأ الاستيطان اليهودي في أرض إسرائيل قبل 3700 سنة وهنا سنظل دائماً".  على حد زعمه.

تأتي هذه المواقف والردود بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى قنوات التلفزة "الإسرائيلية" والتي أوضح فيها تنازله عن حق العودة وقوله :"فلسطين تتمثل بالنسبة لي القدس الشرقية والضفة وغزة وما عدا ذلك فهي دولة إسرائيلي للأبد""

يشار إلى أن نحو 500 مستوطن يعيشون في داخل مدينة الخليل، وبلغ عدد المستوطنات المقامة في المحافظة 27 مستوطنة، وسط تعداد يزيد عن الـ 600 ألف فلسطيني .

انشر عبر