شريط الأخبار

نكات مصرية ساخرة حول الانتخابات الأمريكية

08:25 - 07 آب / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

لم يمرر المصريون الانتخابات الأمريكية ليلة الثلاثاء وإعلان فوز أوباما في السادسة من صباح الأربعاء بتوقيت غرينتش من غير ممارسة عادتهم في التنكيت الذي اقترن بالتبكيت وتوجيه انتقادات لاذعة إلى الأحوال المصرية.

فعلى غرار حركة "لازم حازم" المؤيدة للمرشح السلفي الشيخ صلاح أبو إسماعيل والرافضة لقرار اللجنة العليا للانتخابات برفض ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية في مايو/أيار ويونيو/حزيران الماضيين، كتب نشطاء على تويتر وفيسبوك"، حركة لازم رومني ورومنيون تهدد بقطع الطريق والاعتصام في حالة فوز أوباما.

وكتب آخر "حملة لازم رومني تحتل وول ستريت والمتحدث باسم الحركة يقود الهتاف "أم رومني مش مصرية إلى معاها تموينية".

وكتب نشطاء أيضا "أوباما يؤكد امتلاكه مستندات تثبت أن رومني أمه مصرية"، وآخر كتب "أوباما يتهم رومني أن أمه مصرية.. ورومني يصرح.. مش مصرية بس معاها بطاقة تموين".

وكتب أحد النشطاء على تويتر ايضاً " مشاجرة بين أوباميون وأنصار لازم رومني أمام مقر إحدى اللجان الانتخابية .. وضبط 3بطاقات مزورة وقلم سحري يكتب لوحده.

وأورد موقع "اليوم السابع" المزيد من النكات المصرية على شبكات التواصل الاجتماعي، ومنها أن الحزب الديمقراطي الأمريكي هو حزب الحرية والعدالة الاخواني. وغرد الناشطون "سنملأ الميادين في حال عدم إعلان فوز أوباما" و"قلنا النهضة إرادة شعب ويا أوباما نعدي الصعب. وعاجل: صفوت حجازي الأمريكي يؤكد: "دماء من انتخبوا رومني لا تساوي دماء دجاجة".

ووفقاً للموقع، تداول نشطاء نصائح ساخرة تخيلوا أن الرئيس محمد مرسي أرسلها إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، منها "رسالة عاجلة من مرسي لأوباما: انزل بالزيت والسكر والحق نفسك بسرعة يا معلم!" وفي مكالمة هاتفية بين مرسي وأوباما: "قاله لو عايز تكسب اعمل مؤتمر صحفي الساعة 4 الصبح، وأعلن نفسك رئيس، وقول إللي هيقول غير كده هنولع في أمريكا" ومحاكاة للحالة المصرية: "الحرس الجمهوري يتوجه لبيت (رومني) ألف مبروك لأوباما".. و"البنتاغون: نقف على الحياد"، "وإخوان أمريكا يهددون بحرق البلد إذا فاز رومني".

واستعاروا كلمات الرئيس محمد مرسي في خطاباته وطريقة تحيته لجموع الشعب المصرية قائلين: أخص بالتحية واشنطن دي سي، اﻻباما؛ أوهايو، نيويورك، مينيسوتا، بوسطن، ماساتشوستس، نورث كارولاينا، وكمان نورث كارولاينا، سواقين المترو، وسواقين التوك توك والبنزيمة والمطابع الفيدرالية الأمريكية"، وكذلك وعود الرئيس محمد مرسي فور إعلان فوزه بالرئاسة: "الرئيس أوباما: لن أحصل على راتبي لمدة 6 أشهر حتى تنصلح الأحوال الاقتصادية ولن أسكن البيت الأبيض توفيراً للنفقات.. وأسكن أنا وأسرتي بمنزل في الفيفـــث بالإيجار" و"أوباما يعد بتطبيق مشروع النهضة".

انشر عبر